Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مؤشر لقياس "العطاء" بالمملكة..ودعوة المواطنين والمقيمين للمشاركة

مؤشر لقياس "العطاء" بالمملكة..ودعوة المواطنين والمقيمين للمشاركة

يرصد الدعم المالي والعيني والتبرع بالدم والأعضاء

A A
دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في وكالة تنمية المجتمع جميع سكان المملكة سواء المواطنين أو المقيمين من الجنسين ومختلف الأعمار إلى المشاركة في استبيان قياس المؤشر الوطني للعطاء من خلال الرابط : https://survey.ma3an.gov.sa/index.php/162789 ، ويقيس المؤشر عطاء الأفراد بصوره المختلفة ، بهدف فهم الواقع، لتعزيز مكانة السعودية في مؤشرات العطاء العالمية.

وتعد المملكة من الدول التي تتسم بعطاء مجتمعي مرتفع، استناداً إلى تعاليم الدين الإسلامي والثقافة المجتمعية التي تحث على التساند والتكافل الاجتماعي . ومن صور العطاء وفقاً للمؤشر الوطني : العطاء المالي، العيني ، التبرع بالدم أو الأعضاء ، التضامن المجتمعي ، التطوع.

ويهدف المؤشر إلى رصد صور وأنواع وممارسات العطاء لدى الأفراد داخل المملكة وتحليلها لتنميتها. والمشاركة في المؤشرات العالمية المعنية بالعطاء لتحسين تصنيف المملكة. ودعم إصدار تقارير دورية عن المؤشر لمعرفة مستوی العطاء في المجتمع باستمرار.

جدير بالذكر بأن المؤشر الوطني للعطاء تم إطلاقه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشراكة مركز الأثر لقياس عطاء الأفراد من مواطنين ووافدين على مستوى المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store