Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العبدالكريم: الكتابة للطفل تعتمد على الخيال بلا حدود إلا الحدود الدينية

العبدالكريم: الكتابة للطفل تعتمد على الخيال بلا حدود إلا الحدود الدينية

A A
أكدت عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الأستاذ المساعد بقسم الطفولة المبكرة بكلية التربية بجامعة الملك سعود الدكتورة سارة العبدالكريم، أن هناك مقوّمات فنية جاذبة في مجال أدب الطفل، مثل وجود «

الحبكة» السهلة في القصة التي توحد الطفل مع شخصية البطولة (بطل القصة)، إضافة للرسوم الشيقة والكوميديا.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقتها قبل يومين بعنوان: «سمات قصص الأطفال الجاذبة»، واستضافتها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة عن بُعد عبر منصتها، حيث تحدثت الدكتورة سارة عن عدة محاور منها: خصائص أدب الطفل الناجح، وسمات القصة غير الجاذبة، كما تناولت ضمن محاور المحاضرة عوامل ثقافية تعيق تطوير أدب الطفل.

وأشارت إلى أن الكتابة للطفل تعتمد على استخدام الخيال بلا حدود إلا الحدود الدينية، وكلما تلاقى الخيال مع الكوميديا يكون أفضل، مشيرةً إلى أن المربي يمارس بدرجة عالية الوصايا والتحكم، وأن «القراءة الحرة» نزعنا منها كلمة حرة بسبب اختيار المربي للطفل القصة المقروءة.

كما أقامت المكتبة، وضمن فعاليات معرض الخط العربي، ورشة بعنوان: «أسرار الخط الديواني»، قدمها جمال العنزي. وضمن البرنامج الثقافي للمكتبة، أقيمت ورشة بعنوان: «مسرحي الصغير»، قدمتها خلود المطيري ونجلاء البرقي. وضمن فعاليات معرض الخط العربي، الذي تقيمه مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، تقام يوم السبت 30 مارس الجاري، ورشة عمل للأطفال بعنوان: «حروف خط النسخ» تقدمها منال سعود الحميدان، والورشة مخصّصة للفتيات والفتيان من سن 9- 14 سنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store