Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

10 أكاديميين لتقييم 411 مبادرة رقمية بـ"مكة الثقافي"

10 أكاديميين لتقييم 411 مبادرة رقمية بـ"مكة الثقافي"

A A
بدأت لجان التحكيم في تقييم مبادرات ملتقى مكة الثقافي في دورته الحالية تحت شعار "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي" لترشيح الفائزين بجوائز الملتقى في الأفرع الثلاثة ممثلة في المبادرات المؤسسية والفردية والمحافظات.

وأوضحت أمانة الملتقى أن لجان تحكيم المبادرات مكونة من 10 أكاديميين من جامعات المنطقة متخصصين في التقنية والابتكار وريادة الأعمال، وستُقيَّم المبادرات البالغ عددها 411 مبادرة مؤسسية وفردية عبر التقارير المرصودة ومطابقتها للمعايير المعتمدة التي تراعي ضرورة وضوح فكرة المبادرة، ومؤشرات التميز والإبداع والاستدامة.

وأضافت الأمانة أن التحكيم سيأخذ في الاعتبار عدة عوامل تتمثل في مدى ارتباط المبادرات بأهداف الملتقى الخمسة في دورته لهذا العام التي تسعى لتعزيز الاستفادة من التطورات الحديثة في الاتصالات وتقنيات المعلومات، وبناء التواصل الإيجابي وإثراء المحتوى في الوسائط الرقمية، ودعم استخدام الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لتطبيقات تعزز مكة الذكية، وتفعيل دور الجامعات والجهات ذات العلاقة لإكساب المهارات الرقمية الحديثة.

وذكرت أن من أهم مخرجات الملتقى لهذا العام إنشاء تطبيقات هواتف ذكية ومنصات إلكترونية، واستخدام التقنية بالمنطقة وصناعة قدوات رقمية، واستقطاب علماء محليين ودوليين في المجال الرقمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store