Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حكومة الشرعية: إنهاء معاناة اليمنيين بإنهاء الانقلاب الحوثي

حكومة الشرعية: إنهاء معاناة اليمنيين بإنهاء الانقلاب الحوثي

A A
رحبت الحكومة اليمنية بمبادرة المملكة بشأن وقف إطلاق النار الشامل في اليمن، وفتح مطار صنعاء لعدد من الوجهات واستكمال تنفيذ اتفاق استوكهولم ودخول السفن بكل أنواعها ما دامت ملتزمة بقرار مجلس الأمن.

وأكدت الخارجية اليمنية، في بيان، على أن ذلك هو «ذات الموقف الذي عبرت عنه الحكومة مع كل نداءات السلام وفي كل محطات التفاوض، حرصاً منها على التخفيف من المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني». وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني أن المبادرة جاءت استجابة للجهود الدولية الهادفة لإنهاء الحرب والمعاناة الإنسانية، وهي اختبار حقيقي لمدى رغبة الميليشيات المدعومة من إيران بالسلام، واختبار لمدى فاعلية المجتمع الدولي المنادي بإنهاء الحرب واستئناف المسار السياسي، و قال أن اليمن ستظل كما كانت مع كل الجهود الهادفة لتحقيق السلام بما يضمن إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ورفض المشروع الإيراني التدميري في اليمن، وفقاً للمرجعيات الثلاث وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

ووجه شكر وتقدير بلاده للمملكة وقيادتها على كل ما قدموه ويقدمونه لليمن سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، والوقوف مع الشعب اليمنى أمام المشروع الإيراني التدميري والتوسعي في المنطقة، وشدد على أن «إنهاء معاناة اليمنيين سيكون بإنهاء الانقلاب والحرب التي أشعلها الحوثيون». كما دان، واستنكر بأشد العبارات؛ استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران المتعمد لمخيمات النازحين في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store