Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
يعقوب محمد إسحاق

تأثير الأكاذيب على تعاطي اللقاح

شمس وقمر

A A
وسائل التواصل الاجتماعي حافلة بالأكاذيب والشائعات والأهداف الخبيثة التي يصدقها غالبية الناس، من أخطرها ما كان عن لقاحات فيروس كورونا كوفيد 19 بأن بعضها يؤثر سلبيًا على جينات الإنسان، فتجعله مجنونًا أو يتصرف حسب المادة المخزنة في اللقاح، فيصبح كالعبد المأمور حتى إنها تسيطر على عقله، فتغير عقيدته ودينه، وهي أكاذيب مضحكة لا يصدقها عاقل.

ومن أهداف تلك الأكاذيب التنافس التجاري بين الدول المنتجة لأنواع اللقاحات التي تصنعها، فتشوه صورتها وفعاليتها في الدول الأخرى، لتحقيق الفوائد المالية للمصانع في بلدانها. وهاهي جريدة «الوطن» الصادرة يوم 28 مارس 2021 وجدت بعد استفتاء قامت به أن 33%

يختارون اللقاح بناء على الآخرين أي أنهم لا إرادة لهم في أمر مهم بخصوص حياتهم الصحية، وهو أمر قد يكون سببه الجهل المرتفع نسبته بين الناس.

في الوقت نفسه، ينتابني خوف من الأخبار عن ارتفاع عدد المصابين بالكورونا في بلادنا يوميًا لأكثر من 500 شخص مصاب، وأن عدد الإصابات الجديدة في منطقة الرياض أكثر من غيرها من المناطق عدة مرات. وأعتقد أننا ما زلنا لمحاربة هذا الفيروس بحاجة إلى نشر أخباره اليومية في كل وسائل الإعلام المرئية والورقية والمسموعة مع تحليل كامل عن المدن والقرى التي تكثر فيها الإصابات، وبيان أسباب انتشارها فيه، وبحث إمكانية الحظر فيها دون غيرها، لكي لا نعاقب الملتزمين بتعليمات ارتداء الكمامات والتباعد، وبخاصة أولئك الذين أخذوا حقن اللقاح مرة أو مرتين.

كما نريد من وزارة الصحة أن تنشر إحصائية يومية لعدد الذين تعاطوا اللقاح.

نريد أن نطمئن على صحة المواطنين أولاً بأول ليس إلا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store