Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

يومكم يا فرسان

يومكم يا فرسان

في أول ظهور لليوناني جورجيوس مع الوحدة أمام القوة الجوية «الصعب»

A A
يدخل فريق الوحدة اليوم الأربعاء، أول اختبار آسيوي بأحلام عريضة للتأهل لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف فريق القوة الجوية العراقي على ملعب الشرائع بمكة المكرمة.

ومن المقرر أن تكتمل هذا الاسبوع صورة المجموعات الخمس لمنطقة الغرب في دوري أبطال آسيا، مع اقامة اربع مباريات في الملحق المؤهل إلى دور المجموعات.

وتقام اليوم الأربعاء ثلاث مباريات فبالاضافة لمباراة الوحدة والقوة الجوية، يلتقي اليوم أيضاً الوحدة الإماراتي مع ضيفه الزوراء العراقي على ستاد آل نهيان في أبو ظبي، والغرافة القطري مع ضيفه ايه جي ام كي الأوزبكي على ستاد سحيم بن حمد في الدوحة.

أما المباراة الرابعة، فتقام السبت بين فولاد خوزستان الإيراني والعين الإماراتي على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وسينضم الفائز من مباراة الوحدة والقوة الجوية العراقي، إلى المجموعة الثانية بجوار الشارقة الإماراتي، باختاكور الأوزبكي، تراكتور الإيراني، وتقام مبارياتها في الإمارات.

ويدير المباراة طاقم تحكيم عماني بقيادة الحكم عمر اليعقوبي.

وستنقل المباراة عبر منصة http:/‏/‏gsa.live/‏en ، لتكون الأولى بعدما أعلنت أمس الاول الشركة السعودية للرياضة الفوز بالحقوق الحصرية لمباريات المسابقات الآسيوية داخل النطاق الجغرافي للمملكة.

ولن تخضع المباراة لإجراءات الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخاصة بالسماح بحضور الجماهير وفق ضوابط محددة، في المسابقات المحلية، في مقدمتها الحصول على لقاح فيروس كورونا، وحضور 40% فقط من السعة الرسمية للملعب .

بعد موسم مميز، استحق من خلاله المركز الرابع في الدوري السعودي والتأهل للملحق الآسيوي، تراجع أداء الوحدة ونتائجه هذا الموسم خصوصاً في الفترة الأخيرة التي تلقى خلالها ست هزائم متوالية.

أصبح ضمن مراكز الهبوط الثلاثة مع نهاية الجولة الخامسة والعشرين.

وضمت القائمة الآسيوية، الرباعي الأجنبي المدافع الأسباني البرتو بوتيا، ولاعب المحور البرازيلي إنسيلمو دي مورايس، ولاعب الوسط المهاجم الأسترالي ديميتري بيتراتوس والمهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي، إلى جانب بقية لاعبيه المميزين أمثال الحارس عبدالله العويشير وعبدالله الحافظ ووليد باخشوين وعلاء حجي وهزاع الغامدي وحسين العيسى وأيمن الخليف لاعبي المنتخب الأولمبي.

وستكون مباراة اليوم الأولى للمدرب اليوناني جورجيوس دونيس، الذي تولى تدريب الوحدة في الأيام الماضية، ليكون المدرب الثالث للفريق هذا الموسم بعد البرتغالي ايفو فييرا و الأردني محمود الحديد.

بينما يدخل القوة الجوية المتوج ثلاث مرات بكأس الاتحاد الآسيوي المباراة، مدعوماً بعناصره الدولية التي تشكل العمود الفقري للمنتخب العراقي، كما انه يتصدر حالياً الدوري العراقي برصيد 59 نقطة.

ويدخل مدرب القوة الجوية أيوب أوديشو مواجهة الوحدة بأوراق دولية مهمة تتمثل بقلب الدفاع احمد ابراهيم وابراهيم بايش وايمن حسين والجناح الطائر همام طارق فضلاً عن مهاجمه المخضرم حمادي احمد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store