Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الأيزو" لكاوست.. والثنيان: تحفزنا على المزيد من الإنجاز

"الأيزو" لكاوست..  والثنيان: تحفزنا على المزيد من الإنجاز

توني تشان: سنواصل الابتكار..

A A
حصلت إدارة الشؤون الحكومية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية على شهادة الجودة العالمية الأيزو (9001) والتي تهدف الى الوصول إلى أعلى درجات الكفاءة والأداء في تقديم الخدمات ويتم تطبيقها وفق معايير عالمية متخصصة في أنظمة الجودة.

وقد تم منح شهادة ISO 9001 لإدارة الشؤون الحكومية من قبل الوكيل المعتمد للجهة المانحة (LMS Certifications Private Limited) ومجلس الاعتماد الأمريكي (IAS)، وتم تسليم الشهادة اليوم في مقر جامعة "كاوست" في ثول للرئيس البروفيسور توني تشان ونائب الرئيس للشؤون الحكومية الأستاذ سليمان بن محمد الثنيان.

ملامح مستقبل المملكة

وأكد توني تشان أهمية هذه الشهادة العالمية التي تجعلنا "نسعى دائماً لتطوير هذا النظام وتعزيزه بأحدث الأفكار والابتكارات التي تجعل منه معياراً عالمياً ليس لنظام الجودة في كاوست بل في كل بيئات العمل التي تحتاج إلى هذه المتطلبات". وأضاف رئيس كاوست قائلاً: "من حسن حظنا بأن محاور عمل الجامعة في مجال البحث العلمي كانت تركز على أبرز التحديات التي تواجهها المملكة، لذلك عندما جاءت رؤية المملكة 2030 وهي حاملة معها لمشروع عظيم ومتكامل وواسع حول المستقبل بأكمله، كانت محاور عملنا السابقة جزءاً منها، ولكننا لن نتوقف عند هذه المحاور بل سنواصل بكل الجهد والمثابرة لمواكبة كل ما يمكن لنا الابتكار والإنجاز فيه من باقي محاور الرؤية الملهمة والعظيمة والتي تحدد بشكل دقيق ملامح مستقبل المملكة".

رؤية ملهمة ومحفزة

من جانبه أوضح سليمان الثنيان، نائب رئيس كاوست للشؤون الحكومية، أن الجوائز السابقة التي حصدتها إدارته وهذه الشهادة الكبيرة الآن "كل ذلك لم يكن ولن يكون هدفنا، فغايتنا الأساسية هي تجويد الخدمات التي نقدمها لهذا الصرح الأكاديمي الذي ننتمي له، ولمنسوبيه، ثم تطورت هذه الجهود التي تم إنجازها وأثبتت جدواها وبدأت علاقات الشراكة بيننا وبين الجهات والمؤسسات التي تتعاون معنا وتحاول أن توظف حلولنا الإدارية والتقنية في تطوير بيئة عملها. لذلك وأقولها بيقين تام بأن إخلاصنا وجهود منسوبينا المبدعة هي البذرة الأولى لتميزنا، وهذا كان هدفنا الأول والأخير ولكن إن جاءت الجوائز مقدرة لنا وشهادة عالمية على تميزنا فأهلاً بكل ذلك، فهذه الشهادات الجوائز ليست هي غاية ما نصبو له، بل هي محفز على مزيد من التميز والإنجاز والابتكار".

وعن ما تعد به إدارة الشؤون الحكومية في كاوست للمرحلة المقبلة خاصة في ظل سعي المملكة نحو التطوير والتحديث والتنمية المتسارعة؟ قال الثنيان: "نحاول تجاوز عدة مراحل في مجال بيئة العمل الداخلية على مستوى الخدمات والأمن والسلامة والدقة وعدة تحديات، والآن نسعى لتحويل تجارب الشؤون الحكومية في هذه المجالات لتكون تطبيقات عمل يمكن لها أن تتواكب مع أي مؤسسة تواجه أي معضلات في هذا الجانب، مع تكييف بسيط لعناصر البرنامج لكي يتطابق مع حاجة هذه الجهة أو تلك. والحقيقة أن رؤية المملكة 2030 رؤية ملهمة جدا ووسعت من سقف طموحات منسوبي الجامعة لكي ينجزوا الكثير من الأشياء التي وضعتها الرؤية من صميم أولوياتها، وهذا شيء محفز وعزيز علينا كثيراً".

أحدث النظم الإدارية

يذكر أن إدارة الشؤون الحكومية في كاوست تركز على جميع العمليات والمتطلبات التي تدعم رضا العملاء وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وكذلك ضمان التحسين المستمر للعمليات والمرتبطة على تطبيق أحدث النظم الإدارية وتأتي هذه الخطوة بهدف تحقيق برامج التحول الوطني المنبثق عن رؤية المملكة 2030 والذي يركز على أن تكون المملكة بمنتجاتها وخدماتها معياراٌ عالميا للجودة والإتقان ، ورفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل الجهات والمؤسسات الخدمية والتنمية الاقتصادية. وتسعى إدارة الشؤون الحكومية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بأن تكون رائدة في الجودة الإدارية والخدمية والارتقاء بالخدمات الحكومية، لاستقطاب الكفاءات العالمية المتميزة من الطلاب والعلماء والباحثين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store