Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال لتجاوز رباعية الطاجيك.. والأهلي عينه على الانتصار الثالث

الهلال لتجاوز رباعية الطاجيك.. والأهلي عينه على الانتصار الثالث

يواجهان إجمك الأوزبكي واستقلال طهران على التوالي

A A
يخوض الهلال والأهلي اليوم الثلاثاء مباراتين مهمتين، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، عندما يواجه الأول إجمك الاوزبكي بالمجموعة الأولى، ويلاعب الثاني فريق استقلال طهران بالمجموعة الثالثة.

يتطلع الهلال لتجاوز خسارته الكبيرة والمفاجئة أمام الاستقلال الطاجيكستاني 1-4 السبت الماضي، عندما يواجه أي جي أم كاي(إجمك) الأوزبكستاني اليوم الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويتصدر الاستقلال المجموعة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن الهلال الثاني، فيما تقدم شباب الأهلي الإماراتي للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن أي جي أم كاي الأوزبكستاني صاحب المركز الأخير.

وبعد أن تصدر الهلال مجموعته بفارق ثلاث نقاط مع نهاية مرحلة الذهاب، خسر أمام الاستقلال وفقد على إثرها الصدارة، لذا يأمل بتجاوز تلك الخسارة واستعادة توازنه سريعاً.

قال مدرب الهلال البرازيلي روجيرو ميكالي «صحيح أننا قدمنا مستوىً جيداً في البداية وافتتحنا التسجيل، لكننا خسرنا في النهاية. يجب أن نحافظ على هدوء أعصابنا وتناسي ما حدث. نحن قادرون على التعويض في المباراتين القادمتين».

ولم تكن حال أي جي أم كاي الأوزبكستاني أفضل إذ خسر أمام مضيفه شباب الأهلي الإماراتي 1-3، وفوت على نفسه فرصة مشاركة الاستقلال والهلال في الصدارة.

وضمن المجموعة ذاتها، يسعى شباب الأهلي للفوز على الاستقلال المنتشي بانتصاره على الهلال وتصدره للمجموعة.

الأهلي للثأر من الاستقلال الإيراني

في المجموعة الثالثة، يأمل الأهلي في تحقيق فوزه الثالث توالياً عندما يواجه الثلاثاء الاستقلال الإيراني على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويتصدر الدحيل القطري المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه الاستقلال برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن الأهلي الثالث الذي يملك نفس الرصيد، فيما يقبع الشرطة العراقي في ذيل المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

وبعدما نجح في استعادة توازنه وحقق فوزين متتاليين على الشرطة العراقي، الذي يعتبر أضعف أندية المجموعة، يسعى الأهلي إلى مواصلة سلسلة انتصاراته ورد اعتباره من خسارة الذهاب أمام الاستقلال 2-5.

وسيرمي الأهلي بكل ثقله من أجل النقاط الثلاث أمام أقوى هجوم في البطولة برصيد 13 هدفًا.

وكان الاستقلال فشل في رد اعتباره أمام الدحيل الذي هزمه ذهاباً 3-4 بالتعادل معه إياباً 2-2 السبت الماضي. ضمن المجموعة ذاتها، يتطلع الدحيل للاقتراب أكثر من التأهل عندما يلتقي الشرطة العراقي اليوم أيضاً الثلاثاء.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store