Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"نحن معكم".. في جبال مكة لإيصال المساعدات الغذائية

A A
​مكة فيها الخير للإنسان والتنمية للمكان وبذل الوقت في خدمة الناس عبادة وتطوع بهذه العبارة شقت 25 متطوعة طريقهن عبر مبادرة "نحن معكم" والتي تهدف إلى إيصال السلات الغذائية لمنازل الأسر المحتاجة حيث بلغ عدد الأحياء التي استفادت من المبادرة منذ تفشي جائحة كورونا أكثر من 25 حيّا بمكة المكرمة.

عدسة "المدينة" رافقتهم في رحلتهن لرصد الأعمال التي يقمن بها بالرغم من وعورة بعض الأحياء وخطورة طرقها خاصة الواقعة في أعالي قمم الجبال إلا أن ذلك لم يمنعهن من خوض تجربتهن في العمل الخيري بكل حب وشغف رغم الصعوبات التي واجهنها في البداية إلا أنهن استطعن التغلب عليها بعزيمتهن وإصرارهن على تقديم المساعدة للمحتاجين.

ومنذ تفشي فايروس كورونا والتي على إثرها وضعت الجهات المعنية في مكة المكرمة الخطط الإستراتيجية بمشاركة جميع الجهات الحكومية والخاصة للحد من تفشي الجائحة عملن من خلال دعم مجموعة الخياط في على تجهيز وتوزيع أكثر من ٣٠٠٠ سلة غذائية بقيمة ٣٠٠ ريال لكل سلة حيث قام بتوزيعها الفريق التطوعي ضمن مبادرة "نحن معكم" الخاص بمجموعة باسم خياط على الأسر المكية.

من جهته أوضح باسم بن سليمان خياط داعم ومؤسس مبادرة "نحن معاكم" بأن هذا العمل الخيري هو امتدادا لما أوصى به الشيخ سليمان خياط رحمه الله تعالى حيث تقدم المبادرة السلال الغذائية والقسائم الشرائية لمختلف الأسر المكية من الأيتام والأرامل والأكثر احتياجا.

وأشار خياط بأن المجموعة ستقوم بالتعاون مع جمعية أيتام مكة للعمل على دمجهم في البرامج المجتمعية والخيرية لما يعود عليهم بالنفع والفائدة واستغلالاً لأوقات فراغهم والمساهمة في رفع عدد المتطوعين تحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في الوصول إلى مليون متطوع والتي تعتبر بذرة الخير تنمو لتطعم المساكين والمحتاجين ليستغنوا بها عن فقرهم واحتياجهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store