Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الروح والرية" دراما هادفة تتناول القضايا العائلية المعقدة

"الروح والرية" دراما هادفة تتناول القضايا العائلية المعقدة

A A
يتناول المسلسل الخليجي "الروح والرية" قصة ثلاث أخوات، آمنة وهنادي ونادية، أطلقت أمهم عليهم هذه الأسماء لعشقها الشديد للأفلام العربية. توفيت أمهم في سن صغيرة، تاركة بناتها لزوجها ولأختهم الكبرى لترعاهم، ويكشف هذا المسلسل عن القضايا المعقدة التي تواجهها الأسر حين تفقد أحد الأبوين، بما فيها من صدمة ومعاناة، ويقدم العمل مثالاً رائعاً لتبدية الآخرين على النفس، وخلافا لما هو معروف عن زوجة الأب، وقساوتها، ومعاملتها الشديدة مع أبناء وبنات الزوج، تجسّد زوجة الأب هنا في المسلسل شخصية المرأة المحبّة والصادقة، والتي تتولى رعاية الأخوات الثلاثة بالشكل السليم.

كما يتطرّق المسلسل الدرامي الذي تدور أحداثه في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، إلى العديد من الموضوعات الاجتماعية، ومنها أحداث فاصلة في حياة أفراد العائلة، فمنهم من تحمّل المسؤولية مبكراً في سبيل الآخرين، ومنهم من يتصرّف بكل أنانية دون مراعاة للآخرين، كما يطرح العمل موضوع ما يواجه الأهل في تربية الأطفال وبالذات المراهقين.

"الروح والرية" من تأليف أنفال علي الدويسان، وإشراف احمد ملا حسين، وإخراج منير الزعبي، وتمثيل كل من: هبة الدري وشيماء علي ويعقوب عبدالله وعبدالله التركماني وريم ارحمه وشهاب حاجية وفي الشرقاوي وعبدالله الفريح ومحمد الدوسري وفهد البناي وإيمان الحسيني وفيصل فريد ونواف العلي وإبراهيم الشيخلي وصمود المؤمن وتقى وفاطمة الحوسني ومحمد الحملي وجنى الفيلكاوي وأحمد بن حسين والزين بو راشد وغانم العلي ومهدي كرم وجنان راشد.

المسلسل يعرض يوميا في رمضان، ويحظى بمتابعة وإشادات في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ووصفه المتابعون بأنه عمل هادف يطرح ويناقش قضايا اجتماعية بواقعية وبأسلوب درامي جميل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store