Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الإسلامية": تهيئة 20 ألف جامع ومصلى مكشوف لصلاة العيد

"الإسلامية": تهيئة 20 ألف جامع ومصلى مكشوف لصلاة العيد

A A
هيأت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفروعها في مختلف مناطق المملكة 20.569 مقراً لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك ما بين جامعًا ومسجدًا ومصلى مكشوفاً بجميع التجهيزات من صيانة وتشغيل ونظافة وتوفير وسائل السلامة إلى جانب تهيئتها وفق البروتكولات الصحية المعتمدة من قبل الجهات المختصة للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أنها باشرت فتح عدد كبير من المساجد الإضافية لتفادي التزاحم وتحقيق التباعد الجسدي الحرص على سلامة المصلين، حيث بلغ عدد الجوامع والمساجد والمصليات.

وأتاحت الوزارة عبر فروعها الفرصة للفرق التطوعية للمشاركة في تنظيم دخول وخروج المصلين وتهيئة الجوامع والمساجد والمصليات وفق البروتوكولات الصحية، كما كلفت فروعها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لضبط المخالفات ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية بكل دقة حفاظاً على صحة وسلامة المصلين.

وأكدت الوزارة على منسوبي المساجد والجوامع بضرورة تطبيق كافة التعليمات الوقائية بمدة إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة، وتحقيق التباعد الجسدي، وحث المصلين على اتخاذ جميع الاحتياطات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل الوزارة، وذلك للمساهمة في الحد من انتشار هذا الفايروس، وبث الثقافة الصحية اللازمة عنه، وكيفية الوقاية منه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store