Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زكاة الفطر تجذب الشباب للعمل في رمضان

A A
أقبل عدد من الشباب بالطائف خلال الأيام الأخيرة من رمضان على بيع زكاة الفطر الارز والحبوب على الطرقات والأرصفة، حيث يضعون أكياس الأرز على شكل مدرجات لتلفت انتباه المارة، ويقوم الشخص الذي يريد أن يخرج زكاة الفطر بشراء أكياس الأرز حسب عدد الأسرة التي يريد أن يزكي عنهم شرعًا.

ويقول محمد الزهراني صاحب بسطة بيع زكاة الفطر: إن العمل في الأسواق سواء كانت في مباسط أو غيرها يعتبر متعة ونجني منه مكاسب جيدة، في مقدمتها عدم احتياجنا لأي أحد في مصاريفنا كما نحقق هدفنا في حياتنا بأن نكسب بأيدينا .

وأضاف إلى أنهم يجدون في البيع مصدر دخل ولو لعدة أيام، موضحًا أنه يشتري الأرز والطحين من المخازن على أن يسدد المبلغ بعد البيع. واضاف محمد أنه يمكنهم إرجاع ما يتبقى من الأرز للمخازن شريطة أن تبقى الأكياس مغلقة.

وعن الأسعار قال إنها عادية جدًّا فلدينا الحَب البر والأرز من جميع الأنواع منها

ابو كاس 3 كيلو 22

ابو مناره 3كيلو 12

ابو هلالين 3كيلو 12

ابو بنت 10 كيلو ب 50

الحب هريس من دبي الصاع ب 10

وقال إننا نقوم بتجهيز الزكاة عن الشخص الواحد بثلاثة كيلوجرامات وهو ما يعادل الصاع.

من جانبه يقول عبدالله محمد إن العديد من الشباب اليوم يستشعرون قيمة إخراج الزكاة ويعتبرونها واجبا شرعيا .وقال الحمد لله اننا نجد من يستحقها فنحن نبحث عن مستحقيهاولا نعطي من يجلس بجنب الباعة لانها زكاة وتطهير النفس وعن الانواع التي ياخذ قال انا لا يهمني قيمتها الاهم جودتها من افضل الانواع ويقول صالح الجعيد الزكاة تطهير للنفس وللصائم ولابد من اخذ اجيد الانواع والبحث عن مستحقيها والاسعار في متناول اليد فيها الرخيص وفيها الغالي وهناك تطبيق للزكاة لكن الافضل ان اسلمها بيدي ونسال الله القبول

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store