Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشروع الأطراف الصناعية يواصل تقديم خدماته في مأرب وسيئون وعدن

مشروع الأطراف الصناعية يواصل تقديم خدماته في مأرب وسيئون وعدن

بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة

A A
قدم مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة مأرب خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وجرى خلال شهر مارس 2021م، تقديم 1,066 خدمة وزعت على 567 مستفيدا، حيث جرى تركيب 4 أطراف صناعية استفاد منها 4 أفراد، وتنفيذ 47 خدمة في مجال قياس الأطراف الصناعية بلغ عدد مستفيديها 39 فرداً، وفي مجال الأطراف التقويمية بلغ عدد الخدمات المقدمة 5 خدمات استفاد منها 5 أشخاص. وجرى تقديم 43 حالة تدريب على الأطراف الصناعية استفاد منها 34 فرداً، فيما جرى تنفيذ 96 خدمة في مجال التأهيل الفني للأطراف الصناعية (الصيانة) استفاد منها 83 فردا، وتقديم 871 خدمة في مجال العلاج الطبيعي(الفيزيائي) استفاد منها 402 فرد. ويُعد هذا المشروع واحداً من تدخلات المركز الإنسانية ذات الأثر المستدام وله أثر كبير في مساعدة كثير من الأشخاص على تعويض أطرافهم التي فقدوها والحصول على العلاج الطبيعي وتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

وقدم مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة سيئون خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال شهر مارس 2021م، تقديم 1,579 خدمة وزعت على 507 مستفيدين، حيث جرى تركيب 16 طرفاً صناعياً استفاد منها 16 فرداً، وتنفيذ 42 خدمة في مجال قياس الأطراف الصناعية بلغ عدد مستفيديها 36 فرداً، وفي مجال الأطراف التقويمية بلغ عدد الخدمات المقدمة 29 خدمة استفاد منها 29 شخصاً.

وجرى تقديم 38 حالة تدريب على الأطراف الصناعية استفاد منها 30 فرداً، فيما جرى تنفيذ 15 خدمة في مجال التأهيل الفني للأطراف الصناعية (الصيانة) استفاد منها 8 أفراد، وتقديم 1,439 خدمة في مجال العلاج الطبيعي (الفيزيائي) بلغ عدد المستفيدين منها 388 شخصا. ويُعد هذا المشروع واحداً من تدخلات المركز الإنسانية ذات الأثر المستدام وله أثر كبير في مساعدة كثير من الأشخاص على تعويض أطرافهم التي فقدوها والحصول على العلاج الطبيعي وتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

كما واصل مشروع تشغيل وتطوير مركز الأطراف الصناعية في محافظة عدن تقديم خدماته الطبية المتنوعة للمستفيدين ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقام المركز خلال شهر مارس 2021م بتقديم 464 خدمة وزعت على 321 مستفيدا، منها 49 خدمة في حالات قياس الأطراف استفاد منها 49 مريضًا، وقُدمت 26 خدمة في التأهيل الفني (الصيانة) استفاد منها 20 مستفيدا، وقدمت 20 خدمة في مجال الأطراف الصناعية استفاد منها 20 مريضا، فيما قدمت 22 خدمة في حالات التدريب على الأطراف استفاد منها 21 فردا، فيما قدمت 4 خدمات في مجال الأطراف التقويمية استفاد منها 4 مرضى، وقدمت 343 خدمة في مجال العلاج الطبيعي (الفيزيائي) استفاد منها 207 أفراد.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الصحية المتنوعة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق لجميع فئاته ومحافظاته دون تمييز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store