Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال والنصر صفقات مدوية.. تنبئ بانحصار المنافسة بينهما

الهلال والنصر صفقات مدوية.. تنبئ بانحصار المنافسة بينهما

الدبيخي: خطوة إيجابية تسهل مهمة المدربينالجعيثن: التعاقدات المبكرة عمل جيد

A A
يسابق ناديا الهلال والنصر الزمن لإقفال ملف التعاقد مع اللاعبين الأجانب ومنذ وقت مبكر تحضيرًا لمنافسات الموسم المقبل، لا سيما وأن الفريقين تأهلا لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا والتي ستكون الهدف الأسمى للفريقين اللذين يسعيان لتدعيم صفوفهما بمحترفين عالميين من أجل التتويج بالبطولة الأقوى على مستوى القارة.

ويعتبر الهلال والنصر من أوائل الأندية المحلية التي أبرمت صفقات على المستوى الثقيل، إذ أعلنت إدارة نادي الهلال في الأيام الماضية عن أولى صفقاتها للموسم الرياضي القادم بالتعاقد مع اللاعب المالي موسى ماريغا الذي يعتبر أول أجانب الفريق في الموسم الجديد، مع سعيها الحالي لضم أكثر من لاعب ومن بينهم لاعب غلطة سراي التركي السابق، المحترف التونسي يونس بلهندة الذي فتحت معه باب المفاوضات في الأيام القليلة الماضية.

وفي الجانب الآخر أعلنت إدارة نادي النصر عن تعاقدها مع اللاعب البرازيلي اندرسون تاليسكا قادما من نادي جوانزهو الصيني بدعم من العضو الذهبي الأمير خالد بن فهد، هذا إلى جانب سعي الإدارة لتطعيم الفريق بمهاجم أجنبي سبق له اللعب في الدوري المحلي، ويأتي من أبرزهم لاعب أبها كارلوس ستراندبيرغ ولاعب الشباب فابيو مارتينيز.

وفي المقابل لم تعلن بقية الأندية المحلية عن أي صفقات، باستثناء الشباب الذي استعاد خدمات مهاجمه السابق مهند عسيري، بينما سعت بعض الأندية لتمديد عقود بعض اللاعبين الأجانب لديها أمثال نادي الفتح الذي مدد عقد اللاعب كويفا لسنة إضافية.

أشاد المدرب الوطني بندر الجعيثن بإدارتي ناديي الهلال والنصر في إبرام صفقاتها الصيفية منذ وقت مبكر، واصفًا ذلك بالعمل الجيد، وقال لـ»المدينة»: «ليست هذه هي المرة الأولى التي تسعى فيها إدارتا الهلال والنصر لإبرام عقود احترافية مع اللاعبين، سواء الأجانب أو المحليين في وقت مبكر، حيث سبق وأن أبرمتا صفقات من قبل نهاية الموسم في فترات سابقة».

من جانبه اعتبر المحلل والناقد الرياضي حمد الدبيخي أن الخطوات التي اتخذتها بعض الأندية وفي مقدمتها الهلال والنصر بالتعاقد مع محترفين منذ وقت مبكر.. عامل إيجابي ويساعدها في الاستعداد بشكل أفضل للموسم القادم، كما أن مدربي تلك الأندية يستطيعون معرفة مستوى اللاعبين بشكل افضل.

وتمنى الدبيخي أن تحذو أندية دوري المحترفين حذو ناديي النصر والهلال في إقفال ملف اللاعبين الأجانب مبكرًا ليتسنى لهم الاستعداد بشكل أفضل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store