Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكويت : بسبب مقاعد الوزراء رفع جلسة مجلس النواب

الكويت : بسبب مقاعد الوزراء رفع جلسة مجلس النواب

A A
قرر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، رفع الجلسة اليوم الثلاثاء، بشكل مفاجئ بسبب جلوس عدد من النواب في الأماكن المخصصة لحضور الوزراء.

وجلس النائب فارس العتيبي مكان رئيس الوزراء، وخالد العتيبي مكان وزير الدفاع، ومبارك الحجرف على كرسي وزير الأوقاف، ومرزوق الخليفة مكان وزير الخارجية. وقال رئيس مجلس الأمة في تنويه بالمجلس عقب عدم مغادرة النواب الأماكن، إن الحكومة أبلغته بعدم حضورها الجلسة بسبب جلوس النواب في مقاعد الوزراء.



وقطعت تغريدة الـ 26 نائباً الذين اجتمعوا، البارحة، في ديوان النائب مساعد العارضي، الشك باليقين، إذ حسمت وضع جلسة اليوم، عندما أعلن النواب في تغريدة مشتركة حين أنه لا جلسة إلا بصعود رئيس الحكومة المنصة، وأن قرار تأجيل الاستجوابات المزمع تقديمها إلى رئيس الوزراء باطل.

ويتضمن جدول أعمال جلسة اليوم العادية استجوابات رئيس الوزراء «المؤجلة»، وثلاثة استجوابات لوزراء الصحة والخارجية والمالية، إضافة إلى بنود جدول الأعمال التي تتضمن 18 رسالة واردة و17 تقريراً للجان البرلمانية و8 طلبات تحقيق؛ فضلاً عن مواصلة النظر في الخطاب الأميري، وأداء اليمين الدستورية للنائب الدكتور عبيد الوسمي؛ الذي فاز بتكميلية الدائرة الخامسة.

ويحتوي جدول الأعمال الاستجواب المقدم من النائبين الدكتور أحمد مطيع؛ وسعود أبو صليب؛ إلى وزير الصحة، والمكوّن من ثلاثة محاور، والاستجوابان المقدمان من النائب شعيب المويزري إلى وزيرَي الخارجية والمالية.

ويشتمل الجدول أيضا المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (61) لسنة 2007 في شأن الإعلام المرئي والمسموع، والمداولة الثانية على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store