Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غوارديولا أفضل مدربي الدوري الإنجليزي

غوارديولا أفضل مدربي الدوري الإنجليزي

A A
اختارت رابطة المدربين في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الإسباني جوزيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، مدرب العام للمرة الثانية في غضون 4 أعوام بعدما أعاد فريقه إلى قمة الدوري الممتاز.

وأشاد مدرب مانشستر يونايتد السابق «السير» أليكس فيرغوسون الذي أعلن عن اسم الفائز بالجائزة التي تحمل اسمه، بصفات نظيره الإسباني، وقال: «حافظت (غوارديولا) دائمًا على تواضعك وبقيت عمليًا.. أحسنت وتستحق ذلك».

من ناحيته، اعتبر غوارديولا أن الدوري الإنجليزي هو «الأقوى، ومن بعيد»، في إشارة إلى مسيرته التدريبية في بطولتي إسبانيا مع برشلونة وألمانيا مع بايرن ميونيخ.

وقال: «الدوري الإسباني ممتع والدوري الألماني أيضًا ولكن هذه البطولة (إنجلترا) بسبب الظروف المناخية وعدد المباريات بين نوفمبر وفبراير، والبُعد البدني، فهي الدوري الأصعب».

وتابع المدرب الكاتالوني «ولكنه أيضا الأكثر راحة لأننا يمكننا أن نعمل كما نريد. في الدول الأخرى، الضغط أهم وأقوى».

واختار أعضاء رابطة المدربين في الدوري، مدرب نوريتش سيتي الألماني دانيال فاركيه أفصل مدرب في الدرجة الأولى (الثانية فعليًا).

كما نال لاعب ليفربول السابق ومدرب غلاسكو رينجرز الأسكتلندي الحالي ستيفن جيرارد جائزة خاصة بعدما أنهى الموسم من دون أي خسارة في 38 مباراة في الدوري الأسكتلندي ليتوج باللقب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store