Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدائن الفهد ضمن "عمار السعودية"

A A
نظمت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع الاسكان التنموي مبادرة مجتمعية بعنوان عمار السعودية، لتحسين المشهد البصري في أحياء جدة التي تحتاج إلى بعض التحسينات الجمالية، وبدأت بحي مدائن الفهد في جنوب جدة.

وتشمل هذه التحسينات طلاء المباني، وصبغ الارصفة، وتشجير الأرصفة.

كما صرح بذلك المهندس سالم المولد مدير مراكز الأحياء، حيث قال أن المبادرة أتت تماشيا مع رؤية ٢٠٣٠ لتحسين جودة الحياة، وهي تنقسم إلى ثلاثة أقسام، أولا طلاء واجهات الحي، ومباني الحي القديمة بطلاء أبيض، وثانيا وضع شتلات زراعية وتوزيعها عند المنازل، وأخيراً وطلاء الأرصفة، هذا بالإضافة إلى تنظيف الحي بالكامل.

شارك في المبادرة العديد من المتطوعين تحت إشراف الأمانة والإسكان التنموي. وأشارت المهندسة آلاء الحازمي مديرة التطوع البلدي إلى أن الفرق التطوعية تتبع نظام معين لإنجاز العمل بسرعة وحرفية، حيث أن البداية جاءت من أن أمانة جدة فأنشأت قسم "أصدقاء جدة" ليتمكن الجميع من المشاركة في المبادرات، وتم تقسيم الفرق لمختلف الأدوار فبالإضافة إلى الطلاء والتشجير تحت الإشراف، أيضاً هناك التنظيم وتوزيع المشروبات، لإنجاز العمل بسرعة ويسر.

وتهدف المبادرة إلى تحسين جودة الحياة، داخل الأحياء، وتعزيز ثقافة التطوع، وتفعيل دور المتطوعين، تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ لجودة الحياة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store