Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ريادة سعودية في مكافحة العمى على مستوى العالم

ريادة سعودية في مكافحة العمى على مستوى العالم

A A
أكد رئيس إقليم شرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى (IAPB) الدكتور عبدالعزيز الراجحي، أهمية الدور الريادي للمملكة في دعم الجهات والجمعيات العاملة في مجال مكافحة العمى على مستوى العالم، وطرْح هذا الملف في المؤتمرات الطبية واجتماعات منظمة الصحة العالمية.

وأبان أن المكتب الإقليمي للوكالة ومقره بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون سيعمل على زيادة التعاون بين دول المنطقة ورفع مستوى الخدمات الصحية لطب العيون والبصريات في الجانبين العلاجي والوقائي، مؤكدا أن المستشفى يقوم بدور فاعل في هذا الإطار بمتابعة ودعم من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ومجلس الإدارة في المستشفى.

وأفاد الراجحي أن الإقليم يحتاج إلى مضاعفة الجهد والعمل والتعاون بين ممثليه، خاصة مع عدم توافر معلومات كافية عن مسببات الإعاقة البصرية أو العمى في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أبرز الخطوات لتحسين الوضع هي جمع أكبر قدر من المعلومات الدقيقة بالتعاون مع ممثلي برامج مكافحة العمى في كل وزارة صحة من الدول الأعضاء.

وكشف عن خطوات مهمة تعمل عليها الوكالة لتنشيط التعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم بعض الخدمات الإغاثية أو التدريبية في بعض الدول إن دعت الحاجة لذلك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store