Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الكهرباء": انقطاعات مدركة ورهاط مجدولة لمرور الشاحنات

"الكهرباء": انقطاعات مدركة ورهاط مجدولة لمرور الشاحنات

A A
أوضحت الشركة السعودية للكهرباء، أن انقطاع الخدمة الكهربائية في مدركة ورهاط، يدخل ضمن الأعمال المجدولة وقد تم إشعار المشتركين بها، نافية صدور أي تصريح رسمي من قبل منسوبي إدارة كهرباء مكة المكرمة بهذا الخصوص.

وقالت الشركة إن مرور شاحنات الشركة العربية للحمولات الثقيلة، لنقل صهاريج بارتفاع 12 متراً، تحت خطوط الشبكة المغذية لقرى مدركة ورهاط، استوجب عزل المغذيات وفصل الخدمة وإنزال الأسلاك الكهربائية، لتتمكن الشاحانات من المرور بدون إلحاق أي أضرار بالشبكة. وأشارت إلى أن العملية تمت بعد إبلاغ الشركة الناقلة للصهاريج، بضرورة أخذ الموافقة من الإمارة على أعمال الفصل.

وحول تأثر المستوصف في القرية وتضرره بفعل الانقطاع، أوضحت الشركة أنه تم الالتزام بالقرار الوزاري الذي ينص على توفير المولدات الاحتياطية للمواقع المهمة والخدمية التي تتطلب استمرار الخدمة الكهربائية فيها.

جاء ذلك رداً على خبر منشور في صحيفة المدينة تحت عنوان "تعطل الحياة في قرية مدركة ورهاط"، بتاريخ 10 يونيو الجاري.

وحول حدوث خلل فني في بعض المواقع خارج عن الإرادة، وأن الشركة ستعالج الخلل في حينه..، أوضحت "السعودية للكهرباء"، أنه لم يصدر أي تصريح رسمي من منسوبي إدارة كهرباء مكة المكرمة بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن صيغة التصريح المرفق بالخبر مخصصة لجهات رسمية فقط، وتتعلق بانقطاعات مختلفة اشتكى منها مشتركون بسبب أعطال خارجة عن إرادة الشركة وتمت معالجتها، ولا تختص بما حدث في مدركة ورهاط.

وأكدت "السعودية للكهرباء"، أن تقديم أفضل الخدمات لمشتركيها في مختلف مناطق المملكة والحفاظ على موثوقيتها، على رأس أولوياتها. ودعت المشتركين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظة تتعلق بالانقطاعات عبر القنوات المعتمدة، وستتولى فرقها الميدانية معالجتها على الفور.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store