Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طرح الإصدار الشهري من الصكوك الادخارية اليوم

طرح الإصدار الشهري من الصكوك الادخارية اليوم

A A
تطرح وزارة المالية اليوم إصدارها الشهري من الصكوك الادخارية الخاص بشهر يونيو الذي تبدأ فيه باستقبال طلبات المستثمرين الباحثين عن الاستثمار الآمن والتوزيعات الدورية المضمونة بأدوات الدخل الثابت المتوافقة مع الشريعة، ويأتي الإصدار وسط مؤشرات على إقبال واسع من المستثمرين وتداولات نشطة بالسوق الثانوية. ويتم تسوية الإصدار المحلي، الذي يعد السادس لهذا العام، الخميس من الأسبوع الجاري.

وقررت السعودية تحديث موعد إصداراتها الشهرية من الصكوك الادخارية، وذلك للعام الثاني على التوالي، بحيث يصبح الإصدار خلال الاثنين والتسوية الخميس. ويستطيع المستثمرون الاطلاع على مواعيد الطرح المحدثة عبر صفحة مخصصة بمنصة «بلومبيرج»، تعرف اختصارًا بـDMSA ، وتتناسب تلك التعديلات مع أيام عمل السوق الدولية، في ما يتعلق بإعلانات الإصدار ومواعيد التسوية. وفي السابق كان موعد الطرح الأربعاء والتسوية الاثنين.

وأكدت إستراتيجية المركز الوطني لإدارة الدين المتعلقة بالاستدانة الحكومية عدم حدوث تغييرات مهمة على صعيد التنويع بين مصادر التمويل الداخلية والخارجية لهذا العام ولن تخضع سياسة التنويع للمركز بين مصادر الديون المستحقة إلى تغييرات مع استهداف نسبة تمثل 75% إلى 55% من الدين المحلي و45% إلى 25% من الدين الدولي.

وتأسس «مكتب إدارة الدين» بمسماه القديم في الربع الرابع من 2015، بهدف تأمين احتياجات المملكة من التمويل بأفضل التكاليف الممكنة على المدى القصير والمتوسط والبعيد مع مخاطر تتوافق مع السياسات المالية، وتحقيق استدامة الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية وبتسعير عادل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store