Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق «الرحلة» في صالات السينما السعودية والعربية.. اليوم

انطلاق «الرحلة» في صالات السينما السعودية والعربية.. اليوم

A A
تعرض صالات السينما في السعودية والإمارات والكويت وعمان والبحرين وقطر والعراق ومصر ولبنان، اليوم (الخميس)، فيلم «الرحلة»، أول فيلم أنيميشن سعودي ياباني، وسيعرض أيضًا في اليابان خلال أيام، وقد احتضنت صالة «فوكس سينما» بواجهة الرياض العرض الأول قبل يومين. الفيلم إنتاج شركة «مانجا» التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، واستوديو «توئي أنيميشن» باليابان.

الفيلم استغرق تنفيذه بين الرياض وطوكيو ما يزيد على العام، بإدارة المخرج العالمي شيزونو كوبون، وهو أول فيلم سعودي معفي من رسوم هيئة الإعلام المرئي والمسموع، ومتوفر باللغتين العربية واليابانية، تدور أحداثه في ساعة ونصف حول حكاية ملحمية من تاريخ شبه الجزيرة العربية بطلها «أوس» الخزّاف الذي يخفي ماضيًا غامضًا ويُجرّ إلى معركة للدفاع عن مدينته..

شارك في أداء الأصوات في النسخة العربية للفيلم الشاب السعودي ناصر الناصر الذي أدّى صوت البطل «أوس» ومعه عبدالرحمن الورثان وجاسم النبهان وزهرة محمد وعبدالله الفقي وأحمد اليزيدي وعدنان عبدالجليل ورأفت بازو وعبده شاهين ورشا رزق، فيما قام الممثل الياباني تورو فوريا بالأداء الصوتي لشخصية «أوس» في النسخة اليابانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store