Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إحباط تهريب 90 مليون ريال إلى خارج المملكة

إحباط تهريب 90 مليون ريال إلى خارج المملكة

خلال 17 شهراً

A A
أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها تمكنت من إحباط تهريب ما يقارب 90 مليون ريال، وأكثر من 290 كجم من المشغولات الذهبية منذ بداية العام الماضي 2020م إلى نهاية شهر مايو المنصرم، ضمن جهودها في مكافحة التهريب عبر المنافذ في المملكة.

وقالت الهيئة لـ"العربية.نت" إنها تمكنت أمس الجمعة، من إحباط محاولة تهريب أموال إلى خارج المملكة بلغت 2.765.000 ريال ، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة داخل إحدى الشاحنات المغادرة عبر منفذ البطحاء.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أنه أثناء إنهاء إجراءات خروج إحدى الشاحنات في جمرك البطحاء، عُثر على الأموال مُخبأةً داخل الشاحنة، بحيث جرى إخفاؤها بطريقة فنية في تجويف "المحاور الخلفية للشاحنة"، وأكدت الهيئة أنه جرى بعد كشف عملية التهريب اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المهرب والمضبوطات.

وقالت الهيئة أنه يجب على كل مسافر سواءً كان مغادرًا من السعودية أو قادمًا إليها ويحمل معه عملات أو مجوهرات أو أي معادن ثمينة تصل قيمتها إلى (60,000) ریال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، الإقرار عنها إلكترونيًا من خلال تطبيق هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للأجهزة الذكية أو عبر الموقع الإلكتروني، وذلك بالدخول على صفحة الإقرار في الموقع الإلكتروني الخاص بها وتعبئة النموذج المخصص لذلك إلكترونيًا وتقديم الرقم المرجعي لدى الجمرك عند المغادرة أو القدوم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store