Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ماجد.. ( Smart Grids ) للاستفادة من الشبكة الكهربائية الذكية

ماجد.. ( Smart Grids ) للاستفادة من الشبكة الكهربائية الذكية

شعاع أمل

A A
استطاع ماجد بن حمد الحسن من الرياض المبتعث في تخصص هندسة كهربائية وإلكترونيات بجامعة كوفنتري في بريطانيا إنجاز مشروع ( Smart Grids) للاستفادة من الشبكة الكهربائية الذكية.. التي تساهم بشكل كبير لمساعدة المستهلك في حياته اليومية وتبسيطها باستخدام الأجهزة الحديثة..

وقال ماجد لـ»المدينة» إن سبب اختيار فكرة المشروع Smart Grids لتضمُّنها على عدة من العناصر المباشرة للاستفادة من الطاقة الكهربائية وشكل مباشر مع المستهلك وأيضًا تندرج تحت قسمي المفضل وهو أنظمة الطاقة الكهربائية، مضيفًا: تهدف الشبكة الذكية لتطوير جودة الحياة القائمة على الطاقة الكهربائية ومن أبرز المزايا هي خفض التكاليف، مصادر طاقة متنوعة مثل الطاقات المتجددة، الذكاء الاصطناعي وتفادي الأعطال والمشكلات.. مشيرًا إلى أن تم تطبيق البحث باستخدام برنامج Matlab Simulink تحت إشراف Mr RobertJinks

وأوضح أن مشروع الشبكة الكهربائية الذكية أو مايسمى ( Smart Grids) هو بحث يركز على تطوير جودة الحياة القائمة على الطاقة الكهربائيه وطرق الاستفادة من الشبكة الذكية وإسقاط الضوء على الفوائد من استخدامها والسلبيات الناتجة عنها وإيجاد حلول مناسبة لها، بالإضافة إلى مساعدة المستهلك في حياته اليومية وتبسيطها باستخدام الأجهزة الحديثة مثل العداد الذكي لمراقبة الاستعمال ورفع موثوقية الكهرباء بفضل الطاقات المتجددة..

-وأكد أن هدفه من هذا المشروع هو أن يسخروه من أجل خدمة وطنه لرفع جودة الطاقة واستثمار زاهر لدعم رؤية ٢٠٣٠..

وثمَّن المبتعث ماجد على جهود وزارة التعليم بالرياض على منحة فرصة الابتعاث والدعم له.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store