Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإرياني: التراخي الدولي مع الحوثيين لن يجلب السلام

الإرياني: التراخي الدولي مع الحوثيين لن يجلب السلام

A A
أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس الجمعة، أن التراخي الدولي في التعامل مع ميليشيا الحوثي اعتقاد خاطئ بإمكانية دفعها للانخراط في جهود التهدئة وجلب السلام لليمن والمنطقة. وقال في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، إن «التراخي الدولي في التعامل مع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتجاهل تصعيدها العسكري الواسع في مأرب، وجرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق المدنيين، واعتداءاتها على دول الجوار، وتهديد خطوط الملاحة، اعتقاد خاطئ بإمكانية دفعها للانخراط في جهود التهدئة وجلب السلام لليمن والمنطقة.

وأوضح أن ميليشيا الحوثي تعتبر المقاربة الدولية تشجيعا لسلوكها العدواني، وضوءا أخضر لاستمرار تصعيدها العسكري، وقتل اليمنيين، ومواصلة جرائمها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

كما أوضح أن الميليشيات اعتبرت قرار الإدارة الأميركية رفع تصنيفها منظمة إرهابية ضوءا أخضر لمزيد من الإرهاب، مؤكدا أنها صعدت من عملياتها الإرهابية بإيعاز إيراني لتصعيد عملياتها العسكرية ضد المدنيين في اليمن والأراضي السعودية. أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة بدون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

وقال التحالف في بيان إنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية والتعامل مع التهديد الوشيك مع استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية. اعتراض مسيرة مفخخة تستهدف خميس مشيط

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store