Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

طريق الصقور للمونديال.. يصطدم بأستراليا واليابان

طريق الصقور للمونديال.. يصطدم بأستراليا واليابان

قرعة التصفيات الآسيوية النهائية تضع الأخضر في «الحديدية»

A A
أسفرت قُرعة التصفيات الآسيوية النهائية المُؤهلة لكأس العالم 2022م والمُقرر إقامتها في دولة قطر، عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية «الحديدية»، بجانب منتخبات اليابان، أستراليا، الصين، عمان وفيتنام، ويتنافس 12 منتخبًا من أجل حجز بطاقات التأهل عن المجموعتين الأولى والثانية.

جاء ذلك خلال الحفل الافتراضي لمراسم إجراء القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء ومدربي المنتخبات الوطنية عبر تقنية اتصال الفيديو.

وجرى توزيع المنتخبات المشاركة في الدور النهائي على مجموعتين، حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات. ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وأسفرت القرعة في المجموعة الأولى عن مواجهات قوية، حيث تضم منتخبي إيران وكوريا الجنوبية إلى جانب 4 منتخبات عربية هي الإمارات والعراق وسوريا ولبنان.

في المقابل ضمَّت المجموعة الثانية كل من اليابان وأستراليا والمملكة العربية السعودية والصين وعمان وفيتنام. ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر 10 جولات، وذلك أيام 2 و7 سبتمبر 2021، و7 و12 أكتوبر، و11 و16 نوفمبر، و27 يناير 2022 و1 فبراير، و24 و29 مارس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store