Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مجمع الملك عبد الله : 130 سريرا للطوارئ.. وتفعيل الرعاية العاجلة

مجمع الملك عبد الله : 130 سريرا للطوارئ.. وتفعيل الرعاية العاجلة

A A
رفع مجمع الملك عبد الله الطبي بجدة أسرة العناية المركزة إلى 130 سريرا مقابل 90 من أجل مواكبة تداعيات كورونا وبنسبة إشغال بلغت 80% ، كما فعل قسم الرعاية العاجلة لضمان تقديم العلاج للحالات المستحقة في الحال .

وقدّم قسم الطوارئ والحوادث خدماته الطبية إلى 111.643 مراجعا خلال الفترة من بداية شهر مايو 2020م حتى مايو الماضى .

وقال الدكتور محمود أبو رمش استشاري التخدير والمشرف العام على الخدمات الطبية بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة: إن المجمع بدأ بسعة 500 سرير، لافتا إلى عدد من التخصصات المتميزة به ومنها مركز القلب الذي تم افتتاحه من 4 سنوات فيما تجرى عمليات القلب المفتوح بمعدل 100 إلى 150 عملية خلال العام .

ولفت إلى زيادة أسرة العناية المركزة من 90 إلى 130 سريرا تدريجياً لمواكبة تداعيات كورونا وبنسبة إشغال تراوحت بين 80 إلى 90%، مشيرا إلى تفعيل خدمة «الإيكمو «وهي عبارة عن الحالات التنفسية المتقدمة وبين أبو رمش أن المجمع يمتاز بالعلوم العصبية التى تندرج تحتها الأمراض والجراحات العصبية ، فيما تم تأجيل افتتاح وحدة الصرع داخل المجمع بسبب ظروف الجائحة، مضيفا أن المجمع يوجد به قسم للسمنة يعنى بالتغذية ومعالجة الأمراض المزمنة المصاحبة لها.

كما تم تفعيل عيادات الرعاية العاجلة بقسم الطوارئ، مشيرا أن نسبة 70% من الحالات التي تصل للطوارئ في جميع مستشفيات المملكة غير طارئة، وتتولى هذه العيادات فرز الحالات لتحديد المستحقة لتدخل علاجي عاجل ويستقبل قسم الطوارئ أكثر من 5 - 8 آلاف حالة طارئة شهرياً. من جهة آخرى أكدت صحة جدة ، أن قسم الطوارئ والحوادث بالمجمع ، استقبل 73114 مراجعا، فيما بلغ عدد مراجعي عيادة تطمن بقسم الطوارئ 31705 مراجعين خلال عام .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store