Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

كورونا (الإيدز)!!

A A
ظهر أكثر من طبيب مُتخصص في «الأمراض الوبائية» والفيروسات على شاشات التلفاز وفي الإعلام الرقمي.. وأكدوا أن (مرض الإيدز) مُنتشر في مدارس.. خاصة المتوسطة منها والثانوية..!!

ولم تُبدِ «وزارة الصحة» وهي المعنية في الأمر أي اعتراض على تصاريح وأقوال هؤلاء الأطباء، ولم تنفِ أو تؤكد ما قاله هؤلاء.. فهل نجزم بالمعلومات التي وردت، أم ننتظر رداً رسمياً من الوزارة؟.. وهل من إحصائيات مُوثقة من قبل الوزارة؟.. وهل يوجد في موقع الوزارة دراسات وإحصائيات عن «مرض الايدز»، والأعداد، وكم نسبة المُصابين بين الإناث والذكور.. وكم نسبة الشباب.. ومن أين جاء؟.. وكيف وصل إلينا.. وما هي الحلول؟.. هل من شفافية في هذا الفيروس وهذا المرض الخطير؟!.

• إن لزمنا الصمت (كارثة) وإن أعلنا (مأساة).. ولكن الاعتراف بالحقيقة والمشكلة، والبحث عن «الحلول» والعلاجات أهون وأفضل من التزام الصمت ومن ثم يقع ما لا يُحمد عقباه..!

• على «وزارة الصحة» كما هي واضحة في معالجة قضية كوفيد 19 والإيضاح والشفافية في أمراض الكورونا وغيرها أن تكون واضحة في موضوع «الإيدز»، فإن كان ما تم ذكره صحيحاً.. فلا بد من «مُعالجة المصدر».. ومن أين يأتينا، لنضع الحلول لعدم تفشي المرض، ونُقفل القنوات التي توصل الشباب الى نقل العدوى ونقل الأمراض حتى لا نكون ضحية مُجاملات من قبل البعض، وحتى لا يكون «الوطن» وشبابه ضحية لا مبالاة من قبل البعض الآخر.. ولا يكون الوطن ضحية إخفاء الحقيقة إن كان ذلك صحيحاً.. بل يجب ويُفترض أن يكون الوطن خطاً أحمر.. وأن لا نجُامل كائناً من يكون إذا كان الأمر مُتعلقاً بالأمن والوطن (الأمن الغذائي/ الصحي/ النفسي/ الاقتصادي/ الاجتماعي) كما هو عليه الأمن السياسي.. خطوط متوازنة لا تختلف ولا تتقاطع.. (الوطن فوق الجميع).. ومن لم يعجبه فليشرب من ماء البحر.

• كما قضينا على الفساد ومستمرون فيه بدعم وتوجيه ومتابعة من سمو سيدي (الأمير محمد بن سلمان) نستمر في القضاء على الآفات والفيروسات والأمراض ومن يسبب لنا أوجاعاً وصداعاً للمُجتمع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store