Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توجيه كريم بتثبيت سعر البنزين والدولة تتحمل فارق السعر

توجيه كريم بتثبيت سعر البنزين والدولة تتحمل فارق السعر

لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين

A A
أعلنت اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه صدور التوجيه الكريم باعتماد أن تكون أسعار البنزين لشهر يونيو 2021م؛ بنزين (أوكتان 91 / 2.18 ريال)، وبنزين (أوكتان 95 / 2.33 ريال)؛ هي سقف السعر المحلي للبنزين اعتبارًا من 10 يوليو 2021م.

وتضمَّن التوجيه الكريم، أن تتحمل الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر يونيو عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار.

ووفقًا للتوجيه الكريم، فإن أسعار البنزين لشهر يوليو 2021م التي شهدت زيادة بلغت بنزين (أوكتان 91 / 2.28 ريال)، وبنزين (أوكتان 95 / 2.44 ريال) سيطبق عليها السقف المعتمد، علمًا بأن المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور أعلاه.

ويأتي ذلك انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعيها المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي.

مراجعة شهرية للأسعار

وتقوم أرامكو بمراجعة الأسعار في المملكة بشكل شهري، وذلك لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات في أسعار التصدير، ونجحت الشركة في تنمية قطاع محطات الخدمة التابع لها، وعززت فرص وصولها إلى عملاء البيع بالتجزئة داخل المملكة، وذلك بفضل دخولها في مشروع مشترك بالمناصفة مع شركة توتال يقوم على تشغيل محطات الخدمة داخل المملكة حيث أبرمت الشركتان كذلك اتفاقية للاستحواذ على 270 محطة خدمة، وأسطول من صهاريج نقل الوقود في المملكة تحمل العلامة التجارية (سهل).

شاشات إلكترونية لعرض الأسعار

وتلزم وزارة الشؤون البلدية محطات بيع الوقود بتركيب شاشات عرض إلكترونية تبيِّن السعر المرجعي وأسعار البنزين بنوعيه (RON 95/ RON 91) إضافة إلى الديزل والكيروسين لتصبح مرجعًا للمستفيدين، ويهدف تركيب هذه الشاشات إلى تعزيز الشفافية والوضوح مع المستفيدين في ما يتعلق بأسعار الوقود، ومصداقية مزود الخدمة والتزامه بالأسعار الرسمية، في مواكبة للمراجعات الدورية على أسعار البنزين والتعديل عليها انخفاضًا أو ارتفاعًا.

وتقوم الأمانات والبلديات بمناطق ومحافظات المملكة بالتأكد من قيام محطات الوقود بوضع شاشات العرض الإلكترونية ومراقبة ذلك، وأن تكون هذه الشاشات أحد المتطلبات الرئيسة للترخيص لمحطات الوقود.

موجة فرح من المواطنين والمقيمين على مواقع التواصل

أشعل التوجيه الكريم بتثيبت سعر البنزين موجة من البهجة بين اللمواطنين والمقيمين أكدتها تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن القرار يجسد اهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بتلمس احتياجات شعبها التي جعلت المواطن أولًا، ودشن مغردون وسمًا في توتير بعنوان #دعم_ أسعار_البنزين، وكتب في هذا الصدد الأمير عبدالرحمن بن مساعد تغريدة قال فيها: "قرار مهم وكريم لا يستغرب من قيادة كريمة تتلمس احتياجات وهموم شعبها الكريم. ‏حفظ الله بلادنا وأعزها وأعز شعبها في ظل القيادة الحكيمة لوالدنا الحاني سلمان بن عبدالعزيز وأميرنا الملهم محمد بن سلمان".

وتناولت التغريدات على توتيتر الإشادة بحرص القيادة على تلمس الاحتياجات حتى في أقصى الظروف الاقتصادية العالمية، مشيرين إلى دعم أسعار البنزين في هذا الوقت تأكيد لما هو مؤكد من حرص القيادة على تخفيف الأعباء على المواطن ومواجهة أي تغيرات في المستقبل ودعم قوي للاقتصاد الوطني، وأن الدولة قدمت مصلحة مواطنيها ودعمت الأسعار"، وتوازن في قراراتها الاقتصادية بين المصلحة العامة للدولة ومصلحة المواطنين".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store