Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

59 ألف مستفيد من مركز لقاحات استاد عبدالله الفيصل 

في أقل من 40 يوما على افتتاحه

A A
انضم استاد الأمير عبدالله الفيصل الرياضي بجنوب جدة، لقوافل مراكز لقاحات كورونا منذ شهر ونَيف، ومنذ ذلك الوقت تم تلقيح أكثر من 59 ألف مستفيد بلقاح كورونا، وهو معدل إنجاز عالٍ ومطلوب للوصول إلى الحصانة المجتمعية في أسرع وقت ممكن..

قابلنا مشرف المركز الدكتور نشوان عبدالله، لمعرفة متى من المتوقع الوصول للحصانة المجتمعية، ومع السماح بالجرعة الثانية لجميع الفئات هل من الآمن للجميع الخلط بين الجرعات؟

وأكد لنا الدكتور نشوان أنه من الآمن تماما الخلط بين الجرعات كما أعلنت وزارة الصحة، فأي تصريح يخرج من وزارة الصحة، لا يأتي إلا بعد دراسات وافية للتحقق من سلامة الجميع، وعن شرط الحصول على الجرعة الثانية، أكد أنه لا يوجد شروط لديهم سوى انتظار المدة المذكورة لكل لقاح، حتى يمكن الحصول على الجرعة الثانية، وأخيرا عن الحصانة المجتمعية، قال الدكتور نشوان أنه من المعروف دوليا أننا لا يمكن أن نقول أن هناك حصانة مجتمعية حتى نصل إلى نسبة 80% من المحصنين، وهذا ما نسعى إليه بخطوات حثيثة.

وقال الدكتور فارس الزايدي المشرف الطبي على الصالة الخضراء أن المركز افتتحه معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في بداية الشهر الماضي، ويحتوي خمس مناطق، كل منطقة تتكون من 12 عيادة بمجموع 60 عيادة في المركز، استطاعت هذه العيادات تلقيح أكثر من 59 ألف مستفيد خلال الفترة الماضية بفضل الله.

وعند سؤاله هل يتم تعريف المستفيد بنوع اللقاح قبل أخذه، أكد الدكتور الزايدي أن المستفيد يعلم نوع لقاحه، وإذا أراد تغييره يجب عليه حجز موعد جديد عبر صحتي ويتم تعريفه بالمراكز المتوفر فيها نوع اللقاح المطلوب.

وقال الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز المشرف على الصالات الصباحية أن أغلب الزائرين لغرفة الطوارئ من القلق والخوف فقط ولا توجد لديهم أعراض حقيقية ويتم تهدئتهم وإخبارهم أن اللقاح آمن وبالفعل تتحسن حالتهم بدون الاحتياج لأي دواء.

وعن التوجيه وسرعة الإنجاز قالت مريم الزهراني مشرفة قسم التوجيه، أن موظفات القسم يعملن كلن في منطقة معينة لجعل العملية سلسة قدر المستطاع، فيبدأن بقسم الترحاب واستقبال الزائر ومن ثم التوجيه للمناطق والنداء عليهم لتوجيههم لأخذ اللقاح.

وأكد أحد المستفيدين من لقاح كورونا عبدالإله أن التعامل احترافي جدا والترحاب في كل مكان وأنه لم يكمل النصف ساعة منذ دخوله وانتظاره وحتى أخذه للقاح وخروجه من المركز، وشكر كل القائمين على المركز.

ويعتبر استاد عبدالله الفيصل من أحدث المنضمين لمراكز لقاحات كورونا والتي في ازدياد مستمر، للقضاء على هذا الفايروس والوصول لمجتمع آمن في القريب العاجل بإذن الله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store