Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الخارجية اليمني: أفعال الحوثي تجاه السلام «يجب أن تتغير»

وزير الخارجية اليمني: أفعال الحوثي تجاه السلام «يجب أن تتغير»

A A
أكد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك على ضرورة تغيير الموقف والأفعال السلبية لمليشيا الحوثي تجاه السلام وأنها «يجب أن تتغير»، ودعا إلى «مقاربة» أوروبية جديدة للمساعدة في حل الأزمة اليمنية تقوم على دعم حكومة البلاد سياسيًا واقتصاديًا باعتبارها تمثل جميع اليمنيين.

وقال في مقال بصحيفة «ئي.يو أوبزرفر»، نشرته وزارة الخارجية اليمنية مترجمًا، إن هذه المقاربة يجب أن تقوم أيضًا على «خلق شراكة كاملة مع الحكومة اليمنية لتحقيق السلام، وممارسة الضغوط على مليشيا الحوثي لتغيير سلوكها والقبول بخطة السلام لإنهاء الحرب ووقف إطلاق النار وتحقيق المصالحة الوطنية».

استسلام مجاميع حوثية وميدانيًا أعلنت قوات الجيش اليمني، عن تحرير مركز مديرية رحبة جنوب مأرب، شمالي شرق البلاد، وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية حررت مركز مديرية رحبة جنوب مأرب، بعد تمكنها من تحرير مساحات واسعة ومرتفعات إستراتيجية خلال العملية العسكرية التي انطلقت فجر الأربعاء.

وأوضح أن مجاميع من مليشيات الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران، سلمت نفسها لقوات الجيش والمقاومة في أطراف مديرية رحبة بعد أن تركتها قيادات المليشيا ولاذت بالفرار باتجاه محافظة البيضاء، وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني لا تزال مستمرة في تقدمها، وسط انهيارات ميدانية واسعة في صفوف الحوثيين.

تحرير مناطق إستراتيجية

وأكد المركز الإعلامي للجيش اليمني، تحرير مناطق ومرتفعات إستراتيجية في جبهة رحبة، ومصرع وجرح وأسر العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، إضافة إلى استعادة 4 أطقم محملة بالعتاد و3 عيارات ومدفعية ثقيلة وأسلحة وذخائر متنوعة من حوزة المليشيا الحوثية، كما أشار إلى إسقاط طائرة حوثية مسيرة بدفاعات الجيش، في ذات الجبهة.

وفي جبهتي المشجح والكسارة، أوضح المركز أن قوات الجيش شنت هجومًا واسعًا على ثكنات المليشيا الحوثية وتحرير عدد من المواقع، وسقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store