Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير التجارة: نبحث فتح منافذ أخرى مع العراق

وزير التجارة: نبحث فتح منافذ أخرى مع العراق

A A
كشف وزير التجارة، ماجد القصبي عن إمكانية فتح منافذ أخرى مع العراق بعد إنجاح منفذ عرعر، حيث تتم دراسة هذا الملف موضحاً أن سمو ولي العهد ورئيس وزراء العراق يتابعان ملف العلاقة بشكل مباشر».

ووصف، العلاقات السعودية العراقية بأنها في أفضل حالاتها، موجها رسالته لحكومة وشعب العراق بأن المملكة والعراق جزء لا يتجزأ من أمتهما.

وقال في تصريحات له أمس: «إن هناك توجيهات من الملك سلمان وولي العهد بدعم العراق على كافة الصعد» وأضاف أن مصلحة المملكة والعراق واحدة، وتربطنا لغة وعروبة ودم ودين، وعبر عن دعم المملكة جهود حكومة الكاظمي الإصلاحية واستقرار العراق. وأشار وزير التجارة، إلى أن المملكة تتعامل مع العراق ككل، وندعم فرص الاستثمار وكذلك في إقليم كردستان، وأكد أن همّ المملكة الأول والأخير دعم العراق واستقراره، مبيناً أن المملكة تدعم العراق في إعمار المدن المحررة من داعش عبر صندوق الاستثمار السعودي.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أجرى زيارة في مارس الماضي، إلى الرياض، وبحث مع سمو ولي العهد محمد بن سلمان تعزيز العلاقات الاقتصادية والأمنية بين البلدين، وتم توقيع 5 اتفاقيات في عدة مجالات، منها ملفات اقتصادية وأمنية، من بينها تفعيل النقل البري التجاري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store