Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زيادة رسوم السكن الطلابي إلى 1200 ريال بجامعة «المؤسس»

زيادة رسوم السكن الطلابي إلى 1200 ريال  بجامعة «المؤسس»

A A
رفعت جامعة الملك عبد العزيز بجدة، ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، رسوم السكن الطلابي إلى 1200 ريال للفصل الدراسي الواحد، بدلا من 1000 ريال. وأوضحت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، عبر حسابها في تويتر، أنها فتحت التسجيل بالسكن للفصل الدراسي الأول 2022م، وذلك بالتنسيق معها عبر التواصل الهاتفي، أو البريد الإلكتروني الخاص بهم.

وبينت شروط قبول الطالب في السكن الجامعي، وهي أن تكون أسرته مقيمة في مدينة تبعد عن مدينة ( جدة ) مسافة (85) كم وأكثر، والالتزام بالمظهر اللائق وحسن الخلق، وألا يكون قد صدر بحقه جزاء تأديبي من مخالفة مخلة بالقواعد والنظم الجامعية ، كما يجب ألا يكون قد سبق فصله نهائياً من السكن الجامعي، وكذلك الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تصدرها إدارة السكن ، وأن يقدم تقريراً طبياً بخلوه من أي مرض معدي.

وأوضحت أن الأوراق المطلوب تقديمها من قبل الطالب للتسجيل في السكن الطلابي هي تعبئة استمارة التسجيل الخاصة بقبول الطالب في الجامعة (مرفق صورتين منها) أو البطاقة الجامعية مع صورة منها، وبطاقة الأحوال (مرفق صورتين منها) لمطابقتها مع الأصل واعتماد الصور بموجبها ، و (6) صور شخصية ملونة للطالب، و (2) صورة من شهادة الثانوية العامة و صورة من حسن السيرة والسلوك للطالب. كما يجب إحضار الكشف الطبي للطالب و الذي يفيد بأنه لائق صحياً للدراسة و خال من الأمراض المُعدية أو الأمراض التي تتطلب رعاية شخصية.

وأشارت إلى أنه لا يجوز إقامة الطالب في السكن الطلابي عند التخرج أو الانقطاع عن الدراسة لأي سبب من الأسباب، الفصل من الجامعة أكاديمياً أو بقرار إداري، الفصل من السكن بقرار إداري، وزيادة مدة الإقامة النظامية في السكن الطلابي عن (8) سنوات لطلاب الكليات الصحية، و(6) لبقية الكليات في الجامعة والغياب عن الإقامة بالسكن لأكثر من أسبوعين بدون عذر مقبول، والالتحاق بوظيفة، الإصابة بمرض مُعد، وانتهاء العام الدراسي والإجازات الرسمية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store