Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورونا يحرم المنتخب السعودي من لقبه العالمي المفضل

كورونا يحرم المنتخب السعودي من لقبه العالمي المفضل

A A
قرَّر الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلغاء بطولة كأس العالم الإلكترونية، بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، لتحرم المنتخب السعودي من المنافسة على واحدة من الألقاب المفضلة لنجوم الأخضر.

وكان النجم السعودي مساعد الدوسري، قد توج باللقب في نسخة عام 2018 من بطولة العالم التي جرت العاصمة البريطانية لندن، بعد التغلب على البلجيكي ستيفانو بينا في المباراة النهائية بأربعة أهداف دون رد، ليحصل على الكأس ويحصد جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار.

وعاد مساعد الدوسري ليسجل الحضور مجددًا في المحطة الختامية من البطولة في عام 2019 التي جرت أيضًا في لندن، ليصبح أول لاعب يصل إلى النهائي في عامين متتاليين، قبل أن يفقد اللقب بالخسارة أمام الألماني محمد حرقوص برباعية مقابل هدفين.

وفي بطولة عام 2015، فاز البطل السعودي عبد العزيز الشهري بلقب كأس العالم، التي أقيمت في مدينة ميونيخ الألمانية، بعدما تغلب على الفرنسي جوليان داسونفيل بثلاثية دون مقابل، ليوثق تألق نجوم المملكة في المحفل العالمي.

وانطلقت أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم الإلكترونية عام 2004 في سويسرا، حيث دخلت موسوعة جينيس عام 2010 كأكبر مسابقة رياضية رقمية على الإطلاق، وفي عام 2013 شهدت مشاركة 2.5 مليون لاعب من كل أنحاء العالم.

وكان المنتخب السعودي لكرة القدم الإلكترونية رسمياً إلى بطولة كأس العالم للمنتخبات والتي كان مقرر إقامتها في الدنمارك بعد أن حصد المركز الأول وحقق لقب تصفيات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد انتصاره في المباراة النهائية على المنتخب القطري.

ومثل منتخبنا في هذه التصفيات مساعد الدوسري بطل العالم إلى جانب ياسر الحارثي، تحت قيادة المدرب إينزو سيري.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store