Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الترفيه" وأكاديمية mbc تواصلان اكتشاف المواهب السعودية

"الترفيه" وأكاديمية mbc تواصلان اكتشاف المواهب السعودية

77 متأهلًا في المحطات الخمس من إجمالي 1687 مشاركًا ومشاركة

A A
تواصل الهيئة العامة للترفيه العمل على تنمية القدرات البشرية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 الطموحة، وذلك من خلال شراكتها مع أكاديمية MBC، في مبادرة "رحلة إبداعية حول المملكة" التي تُعد اليوم من أهم البرامج التطويرية الهادفة إلى اكتشاف المواهب الوطنية في قطاعَي الإعلام والترفيه واستقطابها، واعتبار ذلك جزءًا لا يتجزأ من نجاح "الصناعة الترفيهية" على المستويين المحلي والعالمي، من خلال الاستثمار في مهاراتها ومواهبها، وتحفيز إبداعاتها وصقلها علميًّا وعمليًّا.

وأفرزت النتائج الصادرة عن المبادرة في المدن التي تمت زيارتها تأهل 77 مشاركًا، حيث حازت تبوك أكثر المتأهلين بـ 20 متأهلًا، تلتها مدينتا جازان والعلا بـ 18 متأهلًا لكل منهما، فيما كان نصيب أبها 14 متأهلًا، وأخيرًا جدة سبعة متأهلين. وتتجه محطة مبادرة "رحلة إبداعية حول المملكة" المقبلة نحو عروس المصايف الطائف في 16 أغسطس الجاري إلى 18 منه، تليها بعد ذلك القصيم والخبر، وتختتم المبادرة في العاصمة الرياض.

هذا ويُشكل دعم المواهب السعودية وتنمية مهاراتها مرتكزًا استراتيجيًا لـ "الهيئة العامة للترفيه"، بقيادة معالي رئيس مجلس إدارتها الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، والهادف إلى إعادة تشكيل جيل متمكن من الكفاءات الوطنية في شتى قطاعات الترفيه من الكفاءات الوطنية القادرة على دعم صناعة ومحتوى الترفيه في المملكة العربية السعودية، وهو ما انعكس في الإقبال الكبير على مبادرة "رحلة إبداعية حول المملكة"، حيث بلغ عدد المشاركين نحو 1687مشتركًا في خمس مدن هي: تبوك، أبها، العلا، جازان، وجدة.

ومن المقرر أن تستمر تجارب الأداء للذين سيتقدمون من الجنسين عبر موقع (اضغط هنا) وهي تحت إشراف نخبة من الأساتذة والمدربين وذوي الاختصاص، إلى جانب إطلاق عدد من الفعاليات والندوات وورش العمل، فضلاً عن الجلسات الحوارية والمداخلات الملهمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store