Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهندسون وموظفون يتحولون لعمال نظافة بشوارع جدة

A A
تحول العديد من المهندسين ونتموظفين إلى عمال لتنظيف الشوارع وممشى حي الفيحاء في جدة، ضمن النسخة الثانية من مبادرة "كن مكاني".

وأطلقت أمانة محافظة جدة المبادرة في نسختها الثانية، فارتدى منسوبو الأمانة والمتطوعون أزياء عمال النظافة، واستعاروا أدواتهم، وبدأوا بتنظيف ممشى حي الفيحاء لايصال رسالة إيجابية للمجتمع.

وقال المهندس هتان حمودة مدير عام العلاقات المجتمعية بالأمانة والمشرف على المبادرة، أن تكرار "كن مكاني" يهدف إلى عدم نسيان الفكرة، والتأكد من إيصالها وهذه المبادرة نجحت في المرة الأولى وحققت صدى طيب، فكررناها في حي الفيحاء وسيتم تكرارها في عدد من الأحياء المختلفة.

و تتميز مبادرة "كن مكاني" عن غيرها، بالمشاركة الفعالة لمنسوبي الأمانة بوضع نفسهم ذهنياً وبدنياً مكان عامل النظافة، حتى يشعروا بالجهد المبذول من عمال النظافة وتتغير وجهة نظرهم لكل ورقة بسيطة قد ترمى في الشارع، وتعني انحناءة ظهر لعامل بسبب فعل كان من السهل أن يتغير لرميها في أي من سلات المهملات المنتشرة في كل مكان في الممشى، أو غيرها من الأماكن، وهي رسالة مباشرة للعاملين في هذه المبادرة، فعند ارتداء هذا الزي تتغير لدى المشارك مفاهيم كثيرة عند العمل بيديه، وتنظيف المكان من مخلفات من سبقوه، وهذا ما أيده العديد من المتطوعين والمشاركين فقالوا أن هذا دافع أكبر للجميع، للمحافظة على بلدهم في أجمل صورة، وأن تكون النظافة مسؤولية كل فرد.

وأشادت بعض العائلات الموجودة في ممشى حي الفيحاء بنظافة المكان، وفعالية الفكرة لحث الجميع على المحافظة على المكان كما وجدوه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store