Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العتيبي لـ" المدينة" : رؤية ولي العهد ملهمة للشباب السعودي للتميز والإبداع 

العتيبي لـ" المدينة" : رؤية ولي العهد ملهمة للشباب السعودي للتميز والإبداع 

طالب رجال الأعمال بمنح الفرصة لهم ..

A A
الشاب السعودي الطموح رائد العتيبي شق طريقه بعصامية ورغبة في الوصول لتحقيق طموحاته وأحلامه في مجال ريادة الأعمال، وهو يقف اليوم على قمة أحد أكبر شركات المصاعد بالمملكة.

يصف العتيبي في حديثه لـ" المدينة" تجربته بالملهمة فقد تجاوز من خلالها العديد للمصاعب والمتاعب ليحقق حلمه ويصل للتميز ، وهو يطمح الآن لأن تتجاوز شركته السوق المحلي وصولا للمحيط الخليجي والعربي والعالمي .

ويؤكد العتيبي أن شخصية مهندس الرؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ملهمة وقدو لكل شاب سعودي طموح راغب بالعمل والاستثمار وصولا للتميز والإبداع . وطالب الشباب رائد رجال الأعمال السعوديين بفتح المجال للشباب السعودي الذي يملك القدرة والرغبة على التعلم والتطور والشغف ليكونوا خير مساند ومساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

*بداية حدثنا عن تخصصك وهل له علاقة بمجال تميزك ؟

-تخصصي هو اللغة العربية ، لكن مهما كانت دراستك فإن التميز والإبداع لا يقترن بالدراسة فقط بل هو رغبة وعمل دؤوب يقوم على التخطيط السليم وقبل ذلك توفيق من الله ليحصد الإنسان ثمار هذا العمل ويحقق التميز .

*بماذا تميزت عن أقرانك في مجال عملك ؟

- منذ البداية حاولنا رسم خط مختلف عن الآخرين تمثل بعمل اسم تجاري هو أورجينال للمصاعد حققنا من خلاله رغبة العملاء في الصيانات والتركيبات ونتطلع ان يكون في مقدمات الشركات في هذا المجال ليس على المستوى المحلي بل الخليجي والعربي والعالمي .

*هل تعتبر وجودك في الميدان انجاز أوهدف ؟

-أكيد إنجاز ولكن لدينا هدف هو عمل براند سعودي في تصنيع وتصدير المصاعد، وتقديم أفضل الخدمات في التركيب والصيانة وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

*ماهي الصعوبات التي واجهتك في بداية مشروعك؟

الصعوبات كثيرة لكن بفضل من الله لم تُعيقني الصعوبات الماليّة ، وكذلك صعوبة التعلم خصوصًا من بعض الكوادر الفنية الأجنبية وليس الكل ممن لم تستسيغ عملي في هذا المجال لكن بفضل الله تم اجتيازها .

*هل شعرت بتغير في شخصيتك قبل وبعد حصولك على مشروعك الحالي ؟

-أكيد فقد تنامى لديا الشعور بالاهتمام والمسؤولية في تطوير الشركة وتحقيق رغبة العملاء .

*ماذا تقول لرجال الأعمال الذين لا يثقون بقدرات بالشاب السعودي؟

نطلب الثقة والدعم لنا كشباب سعوديين فنحن لدينا الإرادة و القدرة والطموح في التنمية الاقتصادية من خلال المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال ومواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

*وماهي رسالتك للشباب السعودي ؟

- أقول لهم نحن لدينا القدرة والطموح والأهم العمل وعدم الاستسلام ، وقدوتنا في ذلك رؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان التي نستمد منها القوة والعزم والطموح والشغف في تحقيق أحلامنا وتحويلها لواقع والمساهدمة في بناء وتنمية الوطن وتحقيق رؤية المملكة 2030.

*كلمة أخيرة؟

-أحب أن أوجه شكري لحكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على كافة التسهيلات التي تقدم للشباب السعودي لتحقيق طموحاتهم وإشراكهم في دفع عجلة التنمية وجعل السعودية العظمى في مقدمة العالم على كافة الأصعدة والمستويات فالوطن لاينهض إلا بهمة أبنائه وسواعدهم وكل هذه الخطوات المباركة ستسهم في تحقيق رؤية سيدي ولي العهد وجعل المملكة الأولى عالميا .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store