Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«عصامية» العتيبي أوصلته لقمة كبرى شركات المصاعد

«عصامية» العتيبي أوصلته لقمة كبرى شركات المصاعد

رؤية ولي العهد ملهمة للشباب تميزا وإبداعا

A A
الشاب السعودي الطموح رائد العتيبي، شق طريقه بعصامية ورغبة في الوصول لتحقيق طموحاته وأحلامه في مجال ريادة الأعمال، وهو يقف اليوم على قمة إحد كبرى شركات المصاعد بالمملكة.

يصف العتيبي في حديثه لـ»المدينة» تجربته بالملهمة، فقد تجاوز من خلالها العديد من المصاعب والمتاعب ليحقق حلمه ويصل للتميز، وهو يطمح الآن لأن تتجاوز شركته السوق المحلي وصولاً للمحيط الخليجي والعربي والعالمي.

ويؤكد العتيبي أن شخصية مهندس الرؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ملهمة وقدوة لكل شاب سعودي طموح راغب بالعمل والاستثمار وصولاً للتميز والإبداع.

وعن تخصصه العام وهل له علاقة بمجال تميزه قال العتيبي:

تخصصي هو في مجال اللغة العربية، لكن مهما كانت دراستك فإن التميز والإبداع لا يقترن بالدراسة فقط بل هو رغبة وعمل دؤوب يقوم على التخطيط السليم وقبل ذلك توفيق من الله ليحصد الإنسان ثمار هذا العمل ويحقق التميز.

بسؤالنا له : بماذا تميزت عن أقرانك في مجال العمل، أجاب: منذ البداية حاولنا رسم خط مختلف عن الآخرين يختص بالمصاعد وحققنا من خلاله رغبة العملاء في الصيانات والتركيبات ونتطلع أن يكون في مقدمات الشركات في هذا المجال ليس على المستوى المحلي بل الخليجي والعربي والعالمي.

وعن الصعوبات التي واجهته في بداية مشروعه قال:

الصعوبات كثيرة لكن بفضل من الله لم تُعيقني الصعوبات الماليّة، وكذلك صعوبة التعلم خصوصًا من بعض الكوادر الفنية الأجنبية وليس الكل ممن لم تستسغ عملي في هذا المجال لكن بفضل الله تم اجتيازها.

ووجه العتيبي رسالة لرجال الأعمال الذين لا يثقون بقدرات الشاب السعودي قائلاً: نطلب الثقة والدعم لنا كشباب سعوديين فنحن لدينا الإرادة والقدرة والطموح في التنمية الاقتصادية من خلال المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال ومواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

كما وجه رسالته للشباب السعودي أيضًا فقال: نحن لدينا القدرة والطموح والأهم العمل وعدم الاستسلام، وقدوتنا في ذلك رؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان التي نستمد منها القوة والعزم والطموح والشغف في تحقيق أحلامنا وتحويلها لواقع والمساهمة في بناء وتنمية الوطن وتحقيق رؤية المملكة 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store