Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير التعليم: اعتبار الطالب غير المحصن غائباً لحين استكمال الجرعة الثانية

وزير التعليم: اعتبار الطالب غير المحصن غائباً لحين استكمال الجرعة الثانية

A A
أكد الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم، ضرورة حصول جميع طلاب وطالبات المملكة في جميع المراحل التعليمية لمن أعمارهم 12 سنة وأكثر على التحصين بجرعتين من اللقاح للحضور إلى المنشآت التعليمية، مشددًا على أنه لن يسمح لطلاب التعليم الجامعي ومن في حكمهم غير مكتملي التحصين بجرعتين بالحضور، وسيتم إيقاف تسجيلهم ويعتبرون متغيبين حتى استكمال الجرعة الثانية. وبالنسبة لطلاب التعليم العام، يشترط الحصول على جرعتين لمن أكمل 12 سنة للحضور للمنشآت التعليمية، ومن لم يكمل التحصين بهما سيعتبر غائبًا حتى استكمال التحصين.

المعلم غير المحصن

وأشار إلى أن المعلمين غير المحصنين ستطبق بحقهم قواعد وزارة الموارد البشرية؛ لكونها جهة الاختصاص، وتحدث في تصريحات متلفزة اليوم عن آلية التعامل مع المعلمين وأعضاء هيئة التدريس الذين لم يتلقوا لقاح كورونا قائلاً: "المعلمون والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس هم قدوة لطلابهم بالمبادرة لتلقي اللقاح وأخذ الجرعتين" مُهيبًا في هذا الصدد بجميع منسوبي التعليم بالمسارعة إلى تحصين أنفسهم، ورفع الأمان الصحي لهم ولأسرهم.

وبشأن التعامل مع المعلمين وأعضاء هيئة التدريس غير المحصنين، لفت الوزير آل الشيخ إلى أن هناك إجراءات من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تُطبق على جميع الموظفين، وسوف يتم التعامل معهم وفق ما تصدره الوزارة حيث إنها جهة الاختصاص، وأكد استمرار منصة مدرستي مع التعليم الحضوري، مبيِّنًا أنه تم إدراج بعض الحصص والأنشطة التي تعتمد على التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. وتتضمَّن ترتيبات العودة للدراسة فيما يخص التعليم العام للفئة العمرية الأقل من (12) عامًا؛ يشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور المعلمين والمعلمات والعاملين في المرافق التعليمية، وتعود الدراسة الحضورية بدءًا من تاريخ وصول التغطية بجرعتين من اللقاح إلى (70%) من السكان، أو تاريخ 24/ 3/ 1443هـ الموافق 30/ 10/ 2021م، أيهما أسبق.

تحصين ما فوق 12 عامًا

وفي ما يخص التعليم الجامعي، أوالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتعليم العام للفئات العمرية (12) عامًا فأكثر؛ يُشترط الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات، والمعلمين والمعلمات، والطلاب والطالبات للمرافق التعليمية، مع توجيه وزارة الصحة بتوفير كميات كافية من اللقاحات، وتوفير اللقاح لكل من لم يجده؛ وذلك من خلال موقع يسجل فيه لهذا الغرض، وأن يستكمل ذلك قبل يوم الأحد 14/ 1/ 1443هـ الموافق 22/ 8/ 2021م.

وستقوم وزارة الصحة بتسجيل مواعيد لأخذ اللقاح آليًّا للطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا اللقاح ممن أعمارهم (12) عامًا فأكثر، كما تقوم هيئة الصحة العامة بتبليغ وزارة التعليم والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بما تراه من الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية لعودة الدراسة الحضورية لتطبيقها خلال مدة لا تتجاوز (أسبوعًا).

وأكدت الوزارة ضرورة المبادرة للحصول على جرعتين من اللقاح لعودة الدراسة حضوريًّا، وتثمِّن الوزارة تعاون الجميع وحرصهم على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلبة وأسرهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store