Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الغطاء النباتي" يوقّع مذكرة تفاهم مع "محمية الإمام عبدالعزيز"

"الغطاء النباتي" يوقّع مذكرة تفاهم مع "محمية الإمام عبدالعزيز"

A A
وقّع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، ممثلة لمحمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية، اليوم، في مقر المركز بالرياض.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في تطوير وتنمية مواقع الغطاء النباتي داخل المحميات التابعة للهيئة, وتقديم الدعم الفني والعلمي لإصدار الأنظمة والتشريعات الخاصة بالمحميتين، وكذلك المساعدة في ربط المحميتين بالجهات والمنظمات العالمية وتسهيل اعتمادها على النطاق الإقليمي والعالمي.

ووقّع الاتفاقية عن المركز الرئيس التنفيذي الدكتور خالد بن عبدالله العبدالقادر، فيما وقع عن هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية الرئيس التنفيذي الدكتور طلال بن عبدالله الحريقي.

وأعرب الدكتور العبدالقادر عن سعادته بالشراكة مع الهيئة التي تأتي ضمن جهود المركز التشاركية في تنمية وتطوير الغطاء النباتي في المحميات الطبيعية بالمملكة، مؤكدًا أن المذكرة تهدف إلى المساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية وتنمية الغطاء النباتي داخل المحميات وإثراء التنوع النباتي بها من خلال مشاريع وبرامج وفعاليات مشتركة تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة (2030).

من جانبه أفاد الدكتور طلال بن عبدالله الحريقي أن المذكرة تأتي استكمالاً لاستراتيجية الهيئة في التكامل مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، مشيرًا إلى أن المذكرة تتضمن التعاون في مشاريع الاستزراع للأشجار المحلية والنباتات البرية في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية، وإنشاء مشتل في كل محمية، وكذلك التعاون في إجراء دراسات الغطاء النباتي والدراسات الاجتماعية، والمساهمة في إطلاق برامج التوعية الاجتماعية والتنمية البيئية.

وأوضح أنه بموجب المذكرة سيتشارك الطرفان في إنشاء مراكز تميّز مؤسسي للبحث والتطوير وتنمية الغطاء النباتي والسياحة البيئية والتنمية المجتمعية في المحميتين، وكذلك التنسيق في إجراء الدراسات والمسوحات الدورية للغطاء النباتي وربط البيانات مع المراكز والهيئات ذات العلاقة لغرض التحسين المستمر ورفع الكفاءة واتباع أفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال تنمية الغطاء النباتي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store