Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشاعر محمد يعقوب: "ملتقى الأدباء" عودة مميزة للفعاليات الحضورية

الشاعر محمد يعقوب: "ملتقى الأدباء" عودة مميزة للفعاليات الحضورية

A A
أشاد الشاعر محمد إبراهيم يعقوب، الحاصل على لقب شاعر سوق عكاظ، بالتنظيم المميز من قبل هيئة الأدب والنشر والترجمة لملتقى الأدباء الذي انطلق اليوم الجمعة في منطقة عسير بالشراكة مع شركة السودة للتطوير، واصفاً ذلك بالفعل الثقافي الفريد، ومؤكداً على إثرائه للساحة الأدبية السعودية.

وقال يعقوب: "جاء ملتقى الأدباء بشكل مختلف تماماً؛ تحت رعاية هيئة الأدب والنشر والترجمة، والتي نعول عليها كثيراً كأدباء ومؤلفين، واختيارها المميز لموقع إقامته في سودة عسير جعل منه حدثاً فريداً بطابع صيفي أخاذ". مضيفاً: "نجح الملتقى بتركيزه على الأجيال الأدبية، والإصدار الأول، وأدب الطفل، والنقد والأدب، واستوفى بذلك جميع الأركان الأدبية المثرية للساحة الثقافية العالمية على وجه العموم، وبشكل خاص على الساحة الأدبية الثقافية المحلية".

ووصف الملتقى بالعودة الرسمية للفعاليات الأدبية الحضورية، حيث يكفل التقاء الأدباء والمثقفين ببعضهم، انطلاقة لإثراء وتنمية المشهد الثقافي، وعبّر الأديب الشاعر محمد إبراهيم يعقوب عن سعادته بهذا الملتقى "لما في المناقشات الحضورية والجلسات الأدبية من الفائدة التي يتعدى نفعها إلى المجتمع بمختلف شرائحه".

يذكر أن نشاط ملتقى الأدباء يستمر حتى يوم غدٍ السبت في السودة بمنطقة عسير، بحضور أدباء ومثقفين من مختلف مناطق المملكة، ويشهد ندوات ومحاضرات تتناول واقع المشهد الأدبي السعودي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store