Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خيبة هولندية فرنسية.. ورونالدو يواصل كتابة التاريخ

خيبة هولندية فرنسية.. ورونالدو يواصل كتابة التاريخ

في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022

A A
تابعت الدنمارك مشوارها الرائع في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر العام المقبل بفوزها على ضيفتها اسكتلندا 2-صفر، فيما خيبت هولندا بقيادة مدربها الجديد القديم لويس فان غال الآمال بتعادلها مع مضيفتها النرويج 1-1، وسقطت فرنسا بالنتيجة ذاتها أمام ضيفتها البوسنة، فيما واصل كريستيانو رونالدو صناعة التاريخ بتحطيمه الرقم القياسي العالمي في عدد الأهداف الدولية.

وضربت الدنمارك بقوة في بداية المباراة وحسمت نتيجتها بهدفين في دقيقة واحدة، الأول عبر لاعب وسط فالنسيا دانيال فاس بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من لاعب وسط توتنهام الإنجليزي بيار إميل هويبرغ (14)، قبل أن يضيف مدافع أتالانتا الإيطالي يواكيم ميهيلي الهدف الثاني بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من جناح سمبدوريا الإيطالي ميكل دامسغارد (15).

وهو الفوز الرابع على التوالي للدنمارك، لتعزز موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة .عودة مخيبة لفان غال

استهل المدرب لويس فان غال ولايته الثالثة على رأس منتخب بلاده هولندا بتعادل مخيب أمام مضيفته النرويج 1-1 الأربعاء في أوسلو.

تعثر فرنسا

استأنف المنتخب الفرنسي مشواره في التصفيات بتعادل مخيب في عقر داره أمام البوسنة 1-1 وذلك في أول مباراة بعد خيبة أمله الأخيرة في بعد خيبة كأس أوروبا عندما ودع من ثمن النهائي. ولم تأتِ المباراة كما يشتهي أبطال العالم، إذ تمكن البوسنيون من خطف التقدم عن طريق المهاجم المخضرم إدين دجيكو المنتقل حديثاً إلى صفوف إنتر ميلان بطل إيطاليا (36).

لم تدم فرحة الضيوف طويلًا، إذ تمكن انطوان غريزمان العائد الى فريقه السابق اتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الإعارة من برشلونة من إدراك التعادل بمساعدة من دجيكو نفسه، إذ فيما كان يحاول الأخير إبعاد الكرة برأسه ارتطمت بظهر غريزمان لتكمل طريقها نحو المرمى بينما عجز الحارس البوسني إبراهيم سيهيك عن التصدي لها (41).

وعززت فرنسا موقعها في الصدارة برصيد ثماني نقاط وأبقت على فارق الأربع نقاط أمام مطاردتها المباشرة أوكرانيا التي تعثرت أمام مضيفتها كازاخستان 2-2، فيما أصبح رصيد البوسنة نقطتان في المركز الرابع خلف فنلندا التي تتقدم بفارق الأهداف إلا أنها تملك مباراة أقل، وتحتل كازاخستان المركز الخامس والأخير بنقطتين أيضاً.

رونالدو القياسي

أصبح رونالدو الهدّاف التاريخي على مستوى المنتخبات بعدما قاد منتخب بلاده إلى فوز متأخر وثمين على حساب ايرلندا 2-1 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

لم يكتفِ رونالدو فقط بالانفراد بالرقم القياسي بتسجيله اولا الهدف رقم 110 في الدقيقة 89 معادلاً نتيجة المباراة، بل سجّل هدفا قاتلاً في الدقيقة السادسة من الوقت بدل عن الضائع مانحًا البرتغال فوزًا كان بعيد المنال.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى 10 نقاط من اربع مباريات في صدارة المجموعة أمام صربيا الثانية بسبع نقاط مع مباراة اقل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store