Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البطل السعودي عبدالرحمن القرشي: انتظروا الذهب

البطل السعودي عبدالرحمن القرشي: انتظروا الذهب

بعد أن حقق برونزية دورة طوكيو البارالمبية الحالية

A A
تعد برونزية سباق 100م كراسي متحركة في دورة الألعاب البارالمبية المقامة هذه الأيام في طوكيو، والتي توج بها البطل السعودي عبدالرحمن القرشي، الميدالية الأولى التي تحققها البعثة السعودية المشاركة في الألعاب الصيفية.

وتشارك المملكة في الألعاب البارالمبية بطوكيو 2021، بسبعة لاعبين يتنافسون في عدد من الألعاب المختلفة، وهم: عبدالرحمن القرشي-كراسي متحركة، فهد الجنيدل- كراسي متحركة، علي النخلي- جري، حسن دوشي- الوثب الطويل، سارة الجمعة- دفع الجلة، مريم المريسل- كرة طاولة، أحمد الشربتلي- فروسية.

من جانبه رفع البطل السعودي عبدالرحمن القرشي التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد، بمناسبة تحقيق هذا الإنجاز، واعتبر القرشي أن برونزيته ما هي إلا بداية لتحقيق الذهبية في المرات المقبلة، كون هذه المشاركة هي الأولى له في هذا المحفل.

وكان سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد أعلن أنه سيتم تكريم البطل البارالمبي عبدالرحمن القرشي بجائزة الميدالية البرونزية وقدرها (مليون ريال) نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن.

وكان القرشي توج بالميدالية البرونزية لسباق 100 متر كراسي متحركة الأربعاء ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020).

ونال القرشي البرونزية بحلوله ثالثاً في السباق الذي أُقم على مضمار الملعب الأولمبي بالعاصمة اليابانية طوكيو بزمن (14:76) ثانية، فيما نال التايلاندي بايو بونغسكورن الميدالية الذهبية بتصدره السباق بزمن (14:20) ثانية، وحل ثانياً الكندي برينت لاكاتوس محققاً الميدالية الفضية بزمن (14:55) ثانية، فيما جاء السعودي فهد الجنيدل المركز السابع بزمن (15:48) ثانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store