Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر في العالي

الأخضر في العالي

A A
حقق المنتخب السعودي فوزًا مستحقًا بهدف دون رد، على شقيقه منتخب عمان في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2021، والتي جرت أمس على ملعب مجمع السلطان قابوس ببوشر في مسقط ليصل المنتخب إلى النقطة السادسة متصدرًا المجموعة مع المنتخب الأسترالي الذي تغلب على فيتنام بهدف نظيف،

وسجل هدف المباراة الوحيد صالح الشهري بتسديدة قوية سكنت المرمى العماني.

الشوط الأول

بدأت المباراة بنفس التشكيلة التي اعتمد عليها رينارد أمام فيتنام بدخول محمد كنو بديلاً للمصاب عبدالله عطيف ‏ولم يغير أي من المدربين طريقة لعبه وبدا التحفظ واضحًا من الطرفين.

وبعد مرور 20 دقيقة كان هناك تفوق نسبي من المنتخب العماني حيث تحصل على ثلاث ضربات زاوية وعند الدقيقة 25 حاول سالم الدوسري أن يباغت العمانيين بتسديدة من خارج المنطقة، لكن الكرة اعتلت المرمى العماني كأول تهديد مباشر في المباراة.

ومن هجمة مرتدة عمانية في الدقيقة ٢٧ كاد أصحاب الأرض أن يخطفوا هدفًا، لكن تسرع المهاجم العماني في تمرير الكرة لتخرج خارج الملعب.

وأستمر الشوط الأول سلبيًا إلى أن أتت الدقيقة 42 ومن كرة عرضية من الفرج إلى فهد المولد ليهديها الأخير إلى صالح الشهري الذي استفاد من تمركزه في وضع هدف التقدم السعودي بشكل رائع. وأضاف الحكم ثلاث دقائق وقتًا بدل ضائع حتى انتهى الشوط الأول بهذا الهدف الذي كان أبرز ما في هذا الشوط.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني وكانت رغبة المنتخب العماني واضحة في تعديل النتيجة وعند الدقيقة 49 أنقذ محمد العويس هدفًا محققًا من رأسية المنذر العلوي، وعند الدقيقة 54ومن هجمة منظمة كاد أن يضيف صالح الشهري هدف المنتخب السعودي الثاني لولا أن الكرة خرجت قريبة جدًا من مرمى فايز الرشيدي، وعند الدقيقة 58 تحصل عبدالإله المالكي على بطاقة صفراء بعد تدخله على مهاجم عمان في وسط الملعب وتعطيل هجمة مرتدة عمانية خطيرة.

ووصلت المباراة إلى الدقيقة 75 ولم تتغير نتيجة الشوط الأول على الرغم من إجراء برانكو مدرب عمان تغييرات هجومية، إلا أن المنتخب السعودي كان أكثر تركيزًا طيلة هذه الدقائق ولم يطرأ إي تغيير من هيرفي رينارد إلى الدقيقة 80 بدخول أيمن يحيى بديلاً لصالح الشهري.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها انخفض الأداء العماني وضعف الجانب اللياقي مما ساعد الأخضر في التحكم آخر عشر دقائق من المباراة.

واضطر مدرب المنتخب السعودي لإخراج عبدالإله المالكي خوفًا من حصوله على بطاقة قد تخرجه من المباراة وإدخال علي الحسن لتنشيط خط الوسط وإقفال الجانب الدفاعي.

وأضاف حكم المباراة 5 دقائق وقتًا بدل ضائع، وتصدى محمد العويس لتسديدة الغيلاني الخطيرة في الدقيقة 91.

وأستمر اندفاع منتخب عمان في الوقت بدل الضائع وأضاع هدفًا محققًا عن طريق المنذر العلوي.

ولم يهدأ العمانيون وتحصلوا على ركلة ركنية اصطدمت بالعارضة كأخطر الفرص العمانية، وهي كانت آخر كرة في المباراة لينهي الحكم المباراة بفوز المنتخب السعودي بهدف نظيف سجله صالح الشهري.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store