Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«تقييم»: 20 منشأة لتقييم الآلات والمعدات في الربع الثالث

«تقييم»: 20 منشأة لتقييم الآلات والمعدات في الربع الثالث

A A
كشف لـ»المدينة» مصدر مطلع بالهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين «تقييم» عن ارتفاع عدد التراخيص المعتمدة إلى 20 ترخيصًا للمنشآت التي تزاول مهنة تقييم الآلات والمعدات حتى الربع الثالث من العام الجاري.

و بين ان التوزيع الجغرافي للمنشآت التي حصلت على التراخيص شمل 9 منشآت في منطقة الرياض، ومنطقة مكة المكرمة 7 منشآت، والمنطقة الشرقية 3 منشآت، ومنطقة المدينة المنورة بمنشأة واحدة فقط، ولفت إلى الانتهاء من تقديم أول دورة من منهج 403، لمنح تراخيص مزاولة المهنة رسميًا.

وأشار إلى إن الدورات تحتوي على الإطار التنظيمي لمهنة تقييم الآلات والمعدات ومقدمة في أساليب التقييم وأساسيات الورش وإجراءات التقييم ومواد تطبيقية لتقييم الآلات والمعدات في المصانع العامة والمتخصصة، مشيرًا إلى أن جدول الدورات السنوي يتضمن ١٢ دورة تدريبية لتأهيل المتخصصين في هذا القطاع، وقال: إن تقييم الآلات والمعدات يشمل المعدات المنقولة، تقييم المصانع وخطوط الإنتاج وأجهزة خدمات ومعدات المطارات والمضخات وأجهزة التكييف ومعدات وأنظمة التشغيل وأجهزة الكمبيوترات ومحتويات المكاتب .

كما شرعت الهيئة في تقديم ورش متخصصة في تقييم الآلات والمعدات لبعض الجهات المعنية، ومنها تقييم معدات الطائرات وتقييم المعدات الصحية وتقييم المعدات لأغراض التمويل والتأمين.

كما انضم عدد من الأشخاص للبرنامج التأهيلي في تقييم الآلات والمعدات خلال الفترات الماضية والذي يحتوي على ست دورات تدريبية، ويشترط أن يكون المقيم معتمدًا ولديه ساعات الممارسة المهنية المكتسبة من عمليات التقييم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store