Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السماح للاعبي أمريكا الجنوبية بالمشاركة مع أنديتهم في الدوري الإنجليزي

السماح للاعبي أمريكا الجنوبية بالمشاركة مع أنديتهم في الدوري الإنجليزي

A A
مُنح لاعبو أميركا الجنوبية المحترفين في إنجلترا الضوء الأخضر للمنافسة مع أنديتهم في نهاية الأسبوع الحالي، بعد أن أسقطت اتحادات بلادهم والمكسيك الشكاوى بشأن تقديم بيانات خاطئة خلال النافذة الدولية الاخيرة، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا السبت.

رفض قطبا مانشستر، ليفربول، تشلسي وليدز يونايتد تحرير لاعبيهم للمنافسة في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2022 في قطر، بسبب السفر إلى دول تقع في المنطقة «الحمراء»، الأمر الذي كان سيؤدي إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام في فندق قريب من المطار عند العودة إلى بريطانيا بسبب قواعد مكافحة «كوفيد-19».

واستندت اتحادات البرازيل وتشيلي والمكسيك والباراغواي إلى قاعدة مدرجة في قوانين فيفا كانت ستمنع بموجبها اللاعبين من المنافسة مع الأندية لمدة 5 أيام، لكن الاتحاد الدولي قال إنه رأى «أن اللاعبين ما بيدهم حيلة نظرًا للظروف الصعبة الناجمة عن الجائحة».

وجاء في بيان للهيئة الدولية «كدليل على حسن النية والتعاون، اتخذت الاتحادات الأعضاء البرازيل وتشيلي والمكسيك والباراغواي، بالتشاور الوثيق مع فيفا، قرارًا بسحب شكواها فيما يتعلق باللاعبين المقيمين في إنجلترا».

وأضاف فيفا أنه كان على اتصال مع رابطة الدوري الممتاز والاتحاد الانجليزي للعبة والحكومة البريطانية لتجنب تكرار السيناريو في النافذة الدولية المقبلة في أكتوبر.

قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الجمعة إنه لا يزال غير متأكد ما إذا كان بإمكانه إشراك الحارس أليسون بيكر أو لاعب الوسط فابينيو لمواجهة ليدز اليوم الأحد.

انتقد كلوب، وهو معارض صريح للروزنامة الدولية المزدحمة، سلطات كرة القدم في أميركا الجنوبية لفشلها في تكوين رؤية واضحة وسط جائحة كوفيد -19.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store