Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خليج سلمان .. للباحثين عن المتعة

A A
يشهد "خليج سلمان" توافد كبير من العائلات والشباب للاستمتاع بالبحر واصبح متنفس للباحثين عن المتعة البحرية والتنزه بعيداً عن ضوضاء الشوارع والزحام داخل مدينة جدة والكورنيش .

"المدينة" قامت بجولة على خليج سلمان ورصدت فرحة الاطفال بالشاطئ الرملي والسباحة، وكذلك الأجواء العائلية على ضفاف البحر .

ويقع خليج سلمان شمال جدة بالقرب من البحيرات ودرة العروس وهو بحر مفتوح امام المتنزهين بدون حواجز، كما أن نسيم البحر وصفاء المياه لم تلوث بمصبات مياه الصرف الصحي او اعمال البناء والتطوير كما هو حاصل في أبحر وكورنيش جدة.

ويمتاز خليج سلمان برمال شواطئه الناعمة ولا تحول بين الأمواج والمتنزهين أي حواجز وهذا ما يميز خليج سلمان ورغبة المتنزهين وحرصهم على الذهاب الى هناك، بالرغم من بُعد المسافة ولكن مع اعتدال الأجواء نوعاً ما بدأت العائلات والشباب في التواجد بكثرة في خليج سلمان .

ويفضل العديد من المتنزهين التواجد لحظة الغروب والتقاط الصور التي ترصد أمواج البحر مع لحظة غروب الشمس وهذا ما يملأ فضاء المكان بالسحر والجمال واكتشاف جمال الطبيعة البحرية والسباحة وصيد السمك، كما ان الاطفال يجدون استمتاع كبير على شواطئ خليج سلمان برمالة النظيفة والسباحة وجمع الصدف.

وتحول خليج سلمان الى موقع جذب لسكان جدة وزوارها وانتشرت فيه تأجير الخيول والدبابات والبعض يحضر دراجته النارية لممارسة هوايته، كما يتحول البحر في المساء إلى لوحة فنية وسطوع القمر على ضفاف البحر ونزول الصيادون الى البحر حاملين مصابيحهم ويتحول في المساء إلى مدينة بحرية تضيئها مصابيح الصيادين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store