Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخطيب.. منع بنشرة كفرات السيارة إذا اخترقها مسمار

الخطيب.. منع بنشرة كفرات السيارة إذا اخترقها مسمار

شعاع أمل

A A
تمكن الدكتور عبدالحميد بن فؤاد الخطيب أستاذ مشارك في كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة من منع الكفرات من البنشر، إذا دخل فيها مسمار وذلك لحماية ركاب السيارة، وتقليل من الحوادث الناتجة عن بنشر السيارة.. ويقول الخطيب عن فكرة اختراعه إنه إذا بنشر علينا كفر السيارة، سوف تتسخ أيادينا وملابسنا أثناء عملية استبدال الكفر بالإستبن ونتعطل كثيرًا ويزداد التوتر خاصة إذا كان عندنا موعد أو في الطريق إلى الدوام أو كنا في طريق سفر.. وأشار إلى أن اختراعه يهدف إلى إغلاق الثقب الذي تسبب به المسمار ومنع الهواء من التسرب من داخل الكفر بدون التأثير على توازن الكفر وبدون الحاجة الى عمل ترصيص وأيضاً أنه يوفر الوقت والجهد وهو أمان لكل من في السيارة، لأنه إذا بنشر الكفر والسيارة متحركة بسرعة في الطريق، ممكن يتسبب ذلك في عدم توازن السيارة وفقدان سيطرة السائق على عليها ووقوع حوادث كبيرة لا سمح الله.

وأوضح الخطيب أن اختراعه سوف يحمي ركاب السيارة والمارة والممتلكات، ويقلل من الحوادث الناتجة عن بنشر السيارة، و عدم الحاجة إلى استبدال الكفر الذي اخترقه مسمار في الحال. يمكن الانتظار إلى أن نصل إلى محل عجلاتي.. مشيراً إلى أن سعر الاختراع منخفض، وهو سهل التصنيع والتركيب ولايؤثر على جودة الكفر ولا يقلل من أدائه ولايؤثر على ترصيص الكفر.

وتابع: إنه حصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الامريكي. ويقوم بعمل تجارب مختلفة كخطوة أولى للتصنيع التجاري.. وهذه فرصة للمستثمرين لأن حجم السوق ضخم جدًا حيث إن كل المركبات في جميع انحاء العالم من سيارات وحافلات وحتى الدراجات النارية تحتاجه ما دامت تمشي على كفرات.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store