Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نتفليكس تواجه دعوى قضائية في كوريا الجنوبية بسبب نجاح "لعبة الحبار"

نتفليكس تواجه دعوى قضائية في كوريا الجنوبية بسبب نجاح "لعبة الحبار"

A A
نجح المسلسل الكوري "لعبة الحبّار" في جذب ملايين الجماهير في جميع أنحاء العالم بعد عرضه على منصة نتفليكس.

وأصبح "لعبة الحبار" أكثر الأعمال مشاهدة حول العالم خلال الفترة الماضية، وقد يصبح "أضخم برامج" المنصة على الإطلاق في المستقبل القريب.

ورغم نجاح المسلسل إلا أن منصة نتفليكس قد تواجه مأزقاً قانونياً جراء عرضه، حيث ذكرت وكالة رويترز أن مزود خدمة الإنترنت في كوريا الجنوبية قام برفع دعوى قضائية على نتفليكس، بعد أن أدى المسلسل الشهير "لعبة الحبار" على المنصة إلى زيادة في حركة مرور الشبكة.

وطلبت شركة الإنترنت من نتفليكس دفع تكاليف الصيانة الناتجة عن الارتفاع الكبير في حركة مرور الشبكة بسبب مسلسل "لعبة الحبار"، الذي قال عنه الرئيس التنفيذي المساعد لنتفليكس، تيد ساراندوس، إنه في طريقه ليصبح "أكبر عرض على الإطلاق" على منصة البث.

وأكدت وكالة رويترز أن متحدث باسم نتفليكس قال في بيان: "سنراجع الدعوى التي رفعتها شركة الإنترنت SK Broadband ضدنا، وفي غضون ذلك، سنواصل البحث في حوار مفتوح لاستكشاف أفضل الطرق للعمل مع مزود خدمة الإنترنت من أجل ضمان تجربة بث سلسة لعملائنا المشتركين".

كما تأتي هذه الأخبار أيضًا بعد أن قالت محكمة في كوريا الجنوبية إن نتفليكس يجب أن تدفع "نسبة معقولة" إلى شركة SK Broadband مقابل استخدام الشبكة. وفي الأشهر الأخيرة، دعا المسؤولون في البلاد أيضًا منصات المحتوى مثل نتفليكس الذين لا يدفعون رسوم استخدام الشبكة، إلى إعادة النظر في استراتيجيات البث الخاصة بهم.

ونفت مصادر صحفية دولية على لسان المخرج هوانج دونج هيوك ما تردد حول تقديم جزء جديد من المسلسل وفقًا لما نشر على موقع "فارايتي".

وأكد المخرج أن فكرة تقديم موسم جديد هو أمر مرهق جدًا ولكن في حالة التفكير في الأمر ستتم الاستعانة بورشة كتابة من ذوي الخبرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store