Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهمة الأخضر .. نقاط الساموراي

مهمة الأخضر .. نقاط الساموراي

«الجوهرة» يساند الصقور بالطاقة الكاملة

A A
يدرك الأخضر أنه سيخطو خطوة هائلة نحو مونديال قطر 2022 في حال فوزه على ضيفه الياباني الخميس في المباراة المرتقبة بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لتصفيات الدور الحاسم المؤهل للنهائيات العالمية.

ذلك لأن إحراز «الأخضر» النقاط الثلاث يعني الابتعاد عن اليابان بفارق ست نقاط في وقت مبكر من التصفيات، علمًا أن منتخب الساموراي تعثر في مستهل مشواره بسقوطه بشكل مفاجىء على أرضه أمام عمان قبل ان يحقق الفوز على الصين.

ويحتل الأخضر السعودي وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي المتصدر بالرصيد ذاته، فيما تحتل اليابان المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن عمان الرابعة، في حين يتذيل ترتيب المجموعة المنتخبان الفييتنامي والصيني بدون نقاط.

وتسير السعودية بثبات في المجموعة حيث حققت فوزين متتالين على فييتام 3-1 في الرياض، وعُمان 1-0 في مسقط. وسيحظى الأخضر بمؤازرة قوية من جماهيره التي ستتواجد في المدرجات بنسبة 100 في المئة بعدما أعلنت وزارة الرياضة رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكل استثنائي.

ورغم افتقاد الأخضر لنجمه سالم الدوسري الذي يشكل عنصراً مهماً في تركيبته وعبدالله عطيف، إلا أنه يملك أسماء مميزة في جميع خطوطه أمثال محمد العويس وعبدالإله العمري وسلطان الغنام وياسر الشهراني وسلمان الفرج وعبدالإله المالكي وفهد المولد وصالح الشهري.

وفي المجموعة ذاتها، تريد أستراليا حذو السعودية وتحقيق فوزها الثالث توالياً عندما تستضيف عمان.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store