Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القطاع الصناعي يستقطب استثمارات بـ 70 مليار ريال

القطاع الصناعي يستقطب استثمارات بـ 70 مليار ريال

A A
قال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، جراح الجراح، إن استراتيجية الوزارة تتركز على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية.

مؤكدا في تصريح صحفي أمس على تسهيل جميع الإجراءات للمستثمرين.

وبحسب وزير الصناعة في تغريدة على موقع Twitter مؤخرا فإن حجم الاستثمارات التي جذبها القطاع الصناعي خلال الأشهر السبعة الماضية تجاوز 70 مليار ريال.

وبلغ إجمالي عدد العاملين في القطاع 2931 خلال يوليو الماضي في حين بلغ إجمالي المنشآت الصناعية القائمة وتحت الإنشاء حتى نهاية يوليو الماضي أكثر من 10,000 مصنع.

وقال نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين خالد بن صالح المديفر في لقاء صحفي مؤخرا إن حجم المخزونات تحت الأرض من الذهب والنحاس والفوسفات وغيرها من المعادن يبلغ 1.3 تريليون دولار، فيما يبلغ حجم الاستثمارات بالقطاع 180 مليار ريال، متوقعا أن تتضاعف بمقدار مرة ونصف بحلول 2030.كما توجد 1800 رخصة سارية المفعول و1500 رخصة تحت الطلب.

ويوم الأبعاء الماضي، دشن وزير الصناعة بندر بن إبراهيم الخريف، الهوية الجديدة للوزارة وأعلن اعتماد استراتيجيتها المؤسسية.

وتعكس الهوية الجديدة عددًا من القيم والمرتكزات، كما تُمثل خارطة طريق لتوجهات الوزارة المستقبلية، وتُعبر عن بداية مرحلة جديدة من عمل الوزارة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والنهوض بقطاعي الصناعة والتعدين.

وجاءت الهوية الجديدة للوزارة، لتكون أقرب إلى واقع الوزارة وطبيعتها الصناعية والتعدينية، والمستمدة من ألوان المواد الصناعية والتعدينية التي تزخر بها المملكة، كما تعبر عن رؤية الوزارة في أن تكون جهة حاضنة ومحفزة لبيئة الأعمال الصناعية والتعدينية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store